إسرائيل تنشر منظومة "القبة الحديدية" في تل أبيب

أخبار العالم العربي

إسرائيل تنشر منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625851/

ذكر مسؤولون اسرائيليون أن الجيش نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية في تل أبيب الليلة الماضية، على خلفية المخاوف الإسرائيلية من احتمال تصعيد الوضع الأمني في حال توجيه ضربة لسورية.

ذكر مسؤولون اسرائيليون أن الجيش نشر بطارية من منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ في تل أبيب الليلة الماضية، على خلفية المخاوف الإسرائيلية من احتمال تصعيد الوضع الأمني في حال توجيه ضربة عسكرية أمريكية لسورية.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الأسرائيلية أن نشر البطارية في منطقة "جوش دان" قرب تل أبيب، جاء ضمن الاستعدادات لاحتمال تعرض إسرائيل لهجوم مضاد، نتيجة هجوم أمريكي متوقع يستهدف النظام السوري.

وكان الجيش الاسرائيلي قد عزز وحدات الدفاع الجوي المنتشرة طوال حدود البلاد واستدعى مئات الجنود الاحتياطيين.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي: "لدينا مسؤولية واضحة لإعداد الجيش لجميع الاحتمالات. لقد اتخذنا عددا من القرارات للدفاع عن أنفسنا من سيناريو نأمل في أنه لن ينفذ".

وقد نشر الجيش الاسرائيلي بطاريات تابعة لمنظومة "القبة الحديدة" في حيفا وعسقلان وإيلات، بالإضافة الى نشر بطاريات إضافية في منطقتي عمقيم وصفد شمال البلاد.

وقال مصدر عسكري إن الجيش يخطط لنشر مزيد من بطاريات المنظومة في شمال البلاد، ولا يستبعد ايضا تعزيز مواقع المنظومة الجنوبية.

كما لوحظ نقل صواريخ "باتريوت" و"حيتس 3" القادرة على اعتراض صواريخ بالستية في الأراضي الاسرائيلية.

تعليق مراسل "روسيا اليوم"

المصدر: "جيروزاليم بوست"