مورينيو وغوارديولا وجهاً لوجه في "كلاسيكو" بنكهة آخرى!

الرياضة

مورينيو وغوارديولا وجهاً لوجه في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625834/

سيقود المدربان الغريمان التقليديان البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني بيب غوارديولا فريقيهما الجديدين تشيلسي ، وبايرن ميونيخ في "كلاسيكو" كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

سيقود المدربان الغريمان التقليديان البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني بيب غوارديولا فريقيهما الجديدين تشيلسي الإنكليزي، وبايرن ميونيخ الألماني في "كلاسيكو" كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، يوم الجمعة 30 أغسطس/آب على ملعب "استاد ايدن" في العاصمة التشيكية براغ.

وهكذا انتقل الكلاسيكو هذه المرة بين المدربين الكبيرين بعيداً عن الأراضي الإسبانية، وليس بين الغريمين التقليديين ريال مدريد الذي كان يشرف على تدريبه مورينيو، وغريمه التقليدي برشلونة الذي أحرز 15 لقباً تحت قيادة غوارديولا من أصل 19 خلال أربعة مواسم.

ويتطلع مورينيو إلى إحراز لقب بطل كأس السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخه، واللقب الأول له مع تشيلسي بعد عودته إلى "ستامفورد بريدج" من جديد في الموسم الحالي، بعدما قاد ريال مدريد إلى التتويج بكأس إسبانيا في أول موسم له مع النادي في عام 2010، وذلك لأول مرة بعد 18 سنة، ومن ثم قاد الميرنجي في الموسم الثاني الى التتويج بلقب بطل الليغا، ليكسر احتكار غريمه التقليدي برشلونة للقب.

أما غوارديولا الذي تولي قيادة فريق بايرن ميونيخ خلفاً للمدرب السابق يوب هاينكس المتوج مع العملاق البافاري بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، فسيحاول استعادة توازنه بعد خسارة فريقه الجديد بايرن ميونيخ في مباراة كأس السوبر الألماني أمام الغريم التقليدي بروسيا دورتموند.

ومن جهة أخرى، سيسعى فريق بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الأبطال، إلى الثأر لخسارته في نهائي نسخة 2012 من البطولة في معقله على استاد "أليانز بارك" أمام تشيلسي بركلات الترجيح.

وسيخلف الفائز في هذا اللقاء بطل النسخة الأخيرة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي فاز على تشيلسي بالذات، (4-1) في المباراة التي جرت بينهما في موناكو.

يذكر أن الأندية الألمانية لم تحرز اللقب حتى الآن، بينما أحرزته الأندية الانكليزية سبع مرات، فقد توج ليفربول باللقب 3 مرات، بينما فاز كل من مانشستر يونايتد، وتوتنغهام فوريست، وتشيلسي، وآستون فيلا، باللقب بواقع مرة واحدة.

ويتربع فريق ميلان الايطالي على عرش الصدارة برصيد 5 ألقاب، ويليه برشلونة بأربعة ألقاب، ومن ثم ليفربول في المركز الثالث برصيد 3 ألقاب.