الخارجية الروسية توصي السياح بعدم التوجه إلى مصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62579/

دعت الخارجية الروسية المواطنين الروس إلى الامتناع عن زيارة مصر واوصت السياح الروس المتواجدين حاليا في مصر بالعودة إلى روسيا. في حين قال السفير الروسي في القاهرة ميخائيل بوغدانوف إنه حتى الآن لا يرى أي داع لإجلاء المواطنين الروس من مصر. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن السفارة "شكلت مجموعة عمل خاصة تقوم بتحليل المعلومات الواردة باستمرار، وهي لا ترى أي داع للإجلاء".

دعت الخارجية الروسية يوم 31 يناير/كانون الثاني المواطنين الروس إلى الامتناع عن زيارة مصر واوصت السياح الروس المتواجدين حاليا في مصر بالعودة إلى روسيا. في حين قال السفير الروسي في القاهرة ميخائيل بوغدانوف إنه حتى الآن لا يرى أي داع لإجلاء المواطنين الروس من مصر.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن السفارة "شكلت مجموعة عمل خاصة تقوم بتحليل المعلومات الواردة باستمرار، وهي لا ترى أي داع للإجلاء".
وقد أعربت الخارجية الروسية يوم 29 يناير/كانون الثاني عن أملها بأن السلطات المصرية ستقوم بكل الإجراءات اللازمة من أجل حماية السياح الروس.

من جانبها اوصت لجنة السياحة الروسية الشركات الوطنية  بالامتناع حاليا عن ارسال سياح روس إلى مصر وأعلنت أنها تقوم الآن بوضع خطة لإجلاء السياح في حال تدهور الأوضاع. وقالت الشركات السياحية الروسية إنها تبحث إمكانية إرجاع الأموال لأولئك السياح الذين قد يقررون عدم الذهاب إلى مصر او تعويضهم بتقديم رحلات سياحية الى دول أخرى.

ووتعليقا على ما يجري حاليا في مصر قال فلاديمير بيلياكوف، كبير الباحثين في معهد الاستشراق الروسي إن السياسة الخارجية المصرية هي سياسة وطنية بحتة ولا تخدم مصالح الولايات المتحدة.

ووفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي سيرغي سيريغيتشيف إن الأحداث في مصر نتيجة منطقية لثلاثين سنة من حكم الرئيس حسنى مبارك، مشيرا إلى أنه من الصعب له البقاء في السلطة في الظروف الحالية. ورأى سيريغيتشيف أن رحيل مبارك يريده الآن غالبية المصريين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)