هاغل: مستمرون في العمل على تشكيل تحالف للرد على الكيميائي في سورية

أخبار العالم العربي

هاغل: مستمرون في العمل على تشكيل تحالف للرد على الكيميائي في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625773/

كشف وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل يوم 30 أغسطس/آب عن أن الولايات المتحدة ما تزال تعمل على تشكيل "تحالف دولي" للرد على الهجوم المفترض بالسلاح الكيميائي في سورية.

كشف وزير الدفاع الاميركي تشاك هاغل يوم 30 أغسطس/آب عن أن الولايات المتحدة ما تزال تعمل على تشكيل "تحالف دولي" للرد على الهجوم المفترض بالسلاح الكيميائي في سورية، وذلك بعد رفض مجلس العموم البريطاني المشاركة بالتدخل العسكري ضد سورية.

وقال هاغل خلال مؤتمر صحافي في مانيلا إن "نهجنا يقوم على مواصلة العمل على ايجاد تحالف دولي يتحرك بشكل موحد"، مؤكداً أن واشنطن تحترم قرار البرلمان البريطاني الذي رفض مذكرة قدمها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تدافع عن مبدأ التدخل العسكري في سورية.

وقال هاغل "ان كل بلد يتحمل مسؤولية اتخاذ قراراته الخاصة"، مضيفا "اننا نواصل التشاور مع البريطانيين كما مع جميع حلفائنا وهذه المشاورات تشمل سبل المضي قدما معا للرد على هذا الهجوم بالاسلحة الكيميائية في سورية".

وأوضح هاغل حيال الخطوات التي يتوجب على سورية القيام بها لتفادق أي تحرك عسكري محتمل ضدها "لم اتبلغ بأي تغيير في موقف نظام الاسد حول أي موضوع... انني اتعامل مع الواقع، مع ما لدينا.. لا اطلق تكهنات حول أوضاع افتراضية".

يذكر أن اجتماع وزراء الدفاع لرابطة دول جنوب شرق آسيا يحمل عنوان "التعاون الاستراتيجي من أجل السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة"، الذي يناقش مسائل التعاون في مكافحة الإرهاب وعمليات حفظ السلام، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والعالمية الملحة، منها الوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والخلافات الإقليمية في بحر الصين والوضع في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الملفات.

المصدر: وكالات