الاتحاد الأوروبي يمنع دخول أراضيه لرئيس بيلاروسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62574/

أقر مجلس وزراء الخارجية للاتحاد الأوروبي يوم 31 يناير/كانون الثاني فرض عقوبات جديدة على بيلاروس بما في ذلك منع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وعدد من مقربيه من دخول أراضي دول الاتحاد وتجميد أرصدتهم في البنوك الأوروبية. هذا وقد ذكرت مصادر مقربة من المجلس في وقت سابق أن "القائمة السوداء" هذه تضم 158 مسؤولا بيلاروسيا.

أقر مجلس وزراء الخارجية للاتحاد الأوروبي يوم 31 يناير/كانون الثاني فرض عقوبات جديدة على بيلاروس بما في ذلك منع  الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وعدد من مقربيه دخول أراضي دول الاتحاد وتجميد أرصدتهم في البنوك الأوروبية.

هذا وقد ذكرت مصادر مقربة من المجلس في وقت سابق أن "القائمة السوداء" هذه تضم 158 مسؤولا بيلاروسيا، إلا أنها لم تشمل وزير خارجية بيلاروس ألكسندر مارتينوف ونائب رئيس الوزراء فيكتور سيماشكو ما يدل على أن الاتحاد يسعى إلى الحفاظ على العلاقات الرسمية مع مينسك.   
هذا وقد أمر الرئيس البيلاروسي حكومة البلاد يوم 20 يناير/كانون الثاني بأن تعد إجراءات للرد على احتمال فرض العقوبات الأوروبية وقال: "في حال حاول أحد فرض أي عقوبات على بيلاروس، اقتصادية كانت أم من أي نوع آخر، يجب علينا أن نتخذ فورا إجراءات جوابية حتى وإن كانت صارمة . إننا لن ننحني أمام أي أحد ولن نسمح لأحد أن يضغط علينا. وهذا الامر يسري على الجميع بدون استثناء، هذا يخص جميع من قد يحاول الضغط على بلادنا أو محاصرتها، سواء كان ذلك مجموعة من الدول أو حتى الاتحاد الأوربي بالكامل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك