بلاتيني يدعم إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

الرياضة

بلاتيني يدعم إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625710/

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن تأييده لإقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خلال شهر يناير/ كانزن الثاني 2022 بدلا من إقامتها في فصل الصيف.

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن تأييده لإقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خلال شهر يناير/ كانزن الثاني 2022 بدلا من إقامتها في فصل الصيف.

وأفاد بلاتيني في تصريح نشرته شبكة "سكاي" التلفزيونية يوم الخميس 29 أغسطس/ آب، "إذا كان إقامة البطولة في نهاية عام 2022 سيتسبب في مشاكل، فإن إقامتها بشهر يناير/ كانون الثاني لن ينطوي على أي مشكلة"، في إشارة إلى أن إقامة المونديال في هذه التوقيتات هو ما سيجنبها درجة الحرارة المرتفعة للغاية في فصل الصيف.

وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد اقترح سابقا أن تقام البطولة في نوفمبر/ تشرين الثاني أو ديسمبر/ كانون الأول من العام 2022 لتجنب الصدام مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في العام ذاته.

وسيتم مناقشة اقتراح بلاتر في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيف المقرر في 3 و4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتجدر الإشارة الى أن من بلاتر وبلاتيني يمتلكان مكانة هائلة في عالم الساحرة المستديرة، كما يعتبر بلاتيني مرشحا بقوة لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا بعد نهاية ولايته في عام 2015.