نائب رئيس الوزراء البريطاني: التدخل في سورية شرعي حتى مع الفيتو الروسي الصيني

أخبار العالم العربي

نائب رئيس الوزراء البريطاني: التدخل في سورية شرعي حتى مع الفيتو الروسي الصينيكليغ: يوجد هناك أساس شرعي للتدخل في سورية حتى في حال الفيتو الروسي الصيني بمجلس الأمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625671/

أعلن نيكولاس كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني أنه يوجد أساس شرعي وإنساني للتدخل في سورية لمنع استخدام السلاح الكيميائي في حال رفض روسيا والصين الموافقة على قرار أممي بهذا الشأن.

أعلن نيكولاس كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني أنه يوجد أساس شرعي وإنساني للتدخل في سورية لمنع نظام الأسد من استخدام السلاح الكيميائي في حال رفض روسيا والصين الموافقة على قرار أممي بهذا الشأن.

وأكد كليغ أن كل الأدلة تشير إلى أن القوات الحكومية السورية هي التي استخدمت السلاح الكيميائي في سورية.

وقال كليغ في حديث لإذاعة "LBC" يوم الخميس 29 أغسطس/آب، إن قوات المعارضة لم تكن قادرة على استخدام الكيميائي.

يذكر أن البرلمان البريطاني ينظر يوم الخميس في قضية مشاركة بريطانيا في توجيه ضربات إلى سورية ردا على الاستخدام المزعوم للسلاح الكيميائي.

هذا وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد اتهم الحكومة السورية يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب باستخدام السلاح الكيميائي في الغوطة الشرقية.

معاون وزير الاقتصاد السوري يستبعد توجيه ضربة عسكرية لبلاده

أستبعد معاون وزير الاقتصاد السوري حيان سليمان في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" استبعد وقوع ضربة عسكرية ضد سورية، مشيراً إلى أن سورية تختلف عن ليبيا والعراق. وأوضح أنه في حال حدثت فإن سورية ستدافع عن سيادتها بكل بقوة.