بماذا تفتن المرأة وبماذا يفتن الرجل؟

العلوم والتكنولوجيا

بماذا تفتن المرأة وبماذا يفتن الرجل؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625665/

كشفت دراسة حديثة أن الصفة الأهم التي يرغب الرجل بأن تكون في رفيقة دربه هي الجمال، فيما تهتم المرأة بموقع شريكها من الناحية الاجتماعية، وذلك وفقا لتجارب أجريت في جامعة سنغافورة.

إلى وقت قريب كان علماء النفس والأخصائيون في مجال العلاقات الاجتماعية يؤكدون أن الرجل والمرأة اللذين تجمع بينهما علاقات، حتى وإن كانت عابرة، يتطلعان إلى صفات واحدة يأملان بوجودها في الشريك.

لكن البحوث الأخيرة كشفت عن اختلاف وجهتيّ النظر بين الرجل والمرأة، انطلاقا من الصفات التي يرغب كل جانب في أن يراها بالآخر.

فقد كشفت دراسة أن الصفة الأهم التي يرغب الرجل بأن تكون في رفيقته هي الجمال، ويا حبّذا إن كان أخّاذا، فيما تهتم المرأة بموقع شريكها من الناحية الاجتماعية، دون الإشارة إلى الحالة المادية.

تم التوصل إلى هذه النتيجة بناء على دراسة قام بها علماء في جامعة سنغافورة، بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي أو اللقاءات السريعة بين رجال ونساء من فئات عمرية مختلفة.

تميزت التجربة بمشاركة متطوعين لا يتمتعون بتقدير عالٍ من حيث الموقع في السلم الاجتماعي أو صفات في المظهر الخارجي تجعلهم أكثر جاذبية من غيرهم.

بعد التواصل بين المتطوعين أفاد الكثير من الرجال بأنهم لم يستمتعوا بتاتا بفكرة العلاقة مع سيدة غير مثيرة، فيما أعربت النساء عن الرغبة بالتواصل مع رجال يتمتعون بموقع متميز اجتماعيا.    

وحول نتائج هذه الدراسة يقول البروفيسور في قسم علم النفس من الجامعة نورمان لي إنها تشير إلى اختلاف الصفات التي يأمل الرجل والمرأة في أن تكون في الشريك بالعلاقة، لافتا الانتباه إلى أن الصفات الأخرى التي يعير لها الجنسان اهتماما في بداية العلاقة بينهما تبدأ بالتراجع شيئا فشيئا.

المصدر: "فيستي رو"

أفلام وثائقية