بان كي مون: خبراء الامم المتحدة سيغادرون سورية صباح السبت

أخبار العالم العربي

بان كي مون: خبراء الامم المتحدة سيغادرون سورية صباح السبتخبراء الامم المتحدة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625664/

أعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الخميس 29 أغسطس/آب أن خبراء الامم المتحدة الذين يحققون في استخدام السلاح الكيميائي في سورية سيغادرون البلاد صباح السبت القادم.

أعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الخميس 29 أغسطس/آب أن خبراء الامم المتحدة الذين يحققون في المعلومات عن استخدام السلاح الكيميائي في سورية سيغادرون البلاد صباح السبت القادم.

وقال بان كي مون للصحفيين إن "فريق الخبراء الخاص بالسلاح الكيميائي سيغادر الأراضي السورية صباح السبت، وأنا آمل بأن يتمكنوا من عرض نتائج عملهم بحلول هذا الموعد".

بان كي مون يطلب من أوباما اتاحة الفرصة للخبراء ليتمكنوا من انجاز عملهم

وطلب الأمين العام لهيئة الامم المتحدة من الرئيس الامريكي باراك اوباما في مكالمة هاتفية بينهما منح الفرصة الى خبراء الامم المتحدة ليتمكنوا من انجاز عملهم.

وذكر بان كي مون أنه أكد لأوباما خلال المكالمة التي جرت مساء الاربعاء إن الامم المتحدة ستقدم كل المعلومات والمواد المتوفرة لديها. وأضاف بان كي مون أنه أعرب عن رغبته في أن تكون هناك امكانية لاستمرار عمل الخبراء.

برلماني سوري: المجموعات المسلحة هي التي استخدمت الكيماوي وقد قدمنا الدليل

هذا واكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في حديث لـ"روسيا اليوم" من دمشق ان "سورية تعيش حياة هادئة وطبيعية.. ونعلم ان الولايات المتحدة لا تحتاج الى حجة ولا دليل" للعدوان على سورية.

وقال ان "سورية متأكدة من برائتها ومن ان المجموعات المسلحة مئة بالمئة هي التي استخدم الكيماوي، ولدينا الدليل وقد قدمه بالأمس السيد مقداد". ولفت الى ان "سورية ليس لديها مصلحة في استخدام اسلحة كيميائية ان وجدت لسبب بسيط اننا مسيطرون على الأرض".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"