الحكومة المصرية تقر برنامج التحفيز الاقتصادي بقيمة تعادل 3.19 مليار دولار

مال وأعمال

الحكومة المصرية تقر برنامج التحفيز الاقتصادي بقيمة تعادل 3.19 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625660/

اقرت الحكومة المصرية في اجتماعها يوم 28 أغسطس/آب برنامج التحفيز الاقتصادي ما يعادل قيمته 3.19 مليار دولار اضافي في المشروعات الاستثمارية العامة.

اقرت الحكومة المصرية في اجتماعها برئاسة حازم الببلاوي يوم 28 أغسطس/آب برنامج التحفيز الاقتصادي بقيمة ما يعادل 3.19 مليار دولار اضافي في المشروعات الاستثمارية العامة.  

واكد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع مجلس الوزراء وبحضور وزيري المالية والتخطيطان البرنامج يرمي الى تحسين حياة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وبدوره قال أحمد جلال، وزير المالية: "نريد أن نقلل عجز الموازنة من 14% إلى 9% بنهاية السنة الحالية، ونحاول دعم ترشيد الإنفاق، وخاصة، دعم الطاقة ولا نريد أن نفرض ضرائب جديدة".

وأضاف أن هناك مساعدات من الخارج في حدود 12 مليار دولار، يخصص ستة مليارات منها للاحتياطي و3 مليارات دولار للدعم المباشر، و3 مليارات أخرى للدعم السلعي للتموين والمواد البترولية.

ويشمل البرنامج أيضا مشاريع في مجال شق الطرق وبناء الجسور وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي. كما يتضمن البرنامج تطوير شبكات الكهرباء والانارة بالمحافظات وتطوير شبكة مترو انفاق القاهرة. كما هناك مشاريع بتحسين البيئة عن طريق معالجة المخلفات الصلبة وتغطية الترع والمصارف الواقعة بالكتلة السكانية مما سيؤثر ايجابا على الصحة العامة للمواطنين.

ويشار الى ان كل هذه البرامج ستوفر فرص عمل جديدة للمواطن المصري.

المصدر: المصري اليوم

توتير RTarabic