بوتين يتفقد مناطق متضررة من الفيضانات بالشرق الأقصى الروسي وعدد المتضررين يتجاوز 100 ألف

أخبار روسيا

بوتين يتفقد مناطق متضررة من الفيضانات بالشرق الأقصى الروسي وعدد المتضررين يتجاوز 100 ألفبوتين يتفقد مناطق متضررة بالشرق الأقصى الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625654/

تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس مناطق متضررة نتيجة الفيضانات في الشرق الأقصى الروسي، حيث بلغ عدد المتضررين إلى 102 ألف شخص.

تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس على متن طائرة مروحية منطقة بلاغوفيشينسك الأكثر تضررا نتيجة الفيضانات في الشرق الأقصى الروسي.

ويشار إلى أن أكثر من 1,2 ألف من المساكن تضررت في هذه المنطقة جراء الفيضانات. وأدت الكارثة الطبيعية المستمرة في مقاطعة آمور لأكثر من شهر إلى تدمير ما يزيد عن 70 جسرا و1,2 ألف كيلومتر من الطرق.

ورافق الرئيس الروسي في هذه الزيارة محافظ المقاطعة أوليغ كوجمياكو والمفوض الرئاسي في الشرق الأقصى فيكتور إيشايف.

وفي خاباروفسك، عقد الرئيس الروسي اجتماعا مكرسا لإزالة آثار الكارثة الطبيعية وأكد على ضرورة تشكيل لجنة حكومية لإزالة آثار الفيضانات في المنطقة وإنشاء لجان محلية معنية بهذا الشأن في كافة مقاطعات المنطقة برئاسة محافظي المقاطعات. كما طالب بوتين لجنة التحقيق الروسية بتقييم نشاط المسؤولين المحليين في ظروف الحالات الطارئة.

وأعلنت مركز الشرق الأقصى للأرصاد الجوية أنه يتوقع أن يبلغ منسوب المياه في نهر آمور أعلى مستواه يوم الخميس في مدينة خاباروفسك وغيرها من المدن والمناطق في إقليم خاباروفسك بالشرق الأقصى الروسي. وقد بلغ منسوب المياه في خاباروفسك يوم الخميس مستوى 759 سنتمترا.

وأكد سيرغي شلياكوف نائب وزير الطوارئ الروسي أن الفيضانات تهدد 55 بلدة أخرى في هذا الإقليم.

وأعلنت السلطات الروسية أن إجمالي عدد المتضررين نتيجة الفيضانات في الشرق الأقصى الروسي قد تجاوز مائة ألف شخص.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة