واشنطن تطالب طهران بالافراج عن أمريكيين

أخبار العالم العربي

واشنطن تطالب طهران بالافراج عن أمريكيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625651/

طلبت واشنطن من السلطات الإيرانية الافراج عن مواطنين أمريكيين مسجونين في إيران، ودعت إلى الإدلاء بمعلومات عن مواطن أمريكي ثالث اختفى في إيران.

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السلطات الإيرانية بالافراج عن مواطنين أمريكيين مسجونين في إيران، موضحاً أن الولايات المتحدة "قلقة جداً" على مصيرهما، وداعياً إلى الإدلاء بمعلومات عن مواطن أمريكي ثالث اختفى في إيران.

وقال كيري في بيان يوم 28 أغسطس/آب إن الولايات المتحدة "قلقة جداً على أمير حكمتي وسعيد عبديني". كما طالب البيان بمعلومات عن أمريكي ثالث كان اختفى في ايران في آذار/مارس عام 2007 ويدعى روبرت ليفنسون.

وطلب البيان من طهران المساعدة على تحديد مكان روبرت ليفنسون وهو عميل سابق في الشرطة الفيدرالية وكان اختفى خلال رحلة الى الجمهورية الاسلامية عام 2007. وقالت ايران مؤخرا انها لا تملك معلومات جديدة حول روبرت ليفنسون "الغير موجود في البلاد".

يشار إلى أن الشخصين المذكورين يحملان الجنسية الايرانية والجنسية الامريكية. وقد حكم على أمير حكمتي وهو عنصر سابق في البحرية الامريكية، بالإعدام في كانون الثاني/يناير 2012 بتهمة التجسس وقد اعتبر كيري التهمة "باطلة". كما أكدت عائلة حكمتي أنه توجه الى ايران لزيارة جدته مشددة على انه ليس جاسوسا.

كما حكم على سعيد عبديني وهو مواطن أمريكي اعتنق المسيحية، بالسجن لـ8 سنوات بعد مشاركته في اقامة كنائس سرية في ايران.

المصدر: فرانس برس

الأزمة اليمنية