مراسلنا: اشتباكات على طريق مطار دمشق الدولي والجيش لم يترك مواقعه هناك

أخبار العالم العربي

مراسلنا: اشتباكات على طريق مطار دمشق الدولي والجيش لم يترك مواقعه هناك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625643/

أكد مراسلنا في دمشق نقلاً عن مصادر أمنية مطلعة قولها إن السلطات السورية لم تخل المقار الأمنية أو قيادة الأركان وقيادة القوى الجوية في العاصمة ولم تنسحب من منطقة مطار دمشق الدولي.

أكد مراسلنا في دمشق نقلاً عن مصادر أمنية مطلعة قولها إن السلطات السورية لم تخل أي من المقار الأمنية ولا قيادة الأركان والقوات الجوية في العاصمة ولم تنسحب من منطقة مطار دمشق الدولي، كما أفاد بعض وسائل الإعلام.

وتابع المراسل أن مصادر في وزارة النقل السورية أكدت أن كافة رحلات المطار لم تتوقف.

وأضاف المراسل أن اشتباكات تجري بين وحدات من الجيش السوري والمعارضة المسلحة على طريق المطار في الوقت الحالي.

وفيما يخص الوضع الميداني، أشار المراسل إلى ان عمليات الجيش مستمرة شرقي دمشق وتحديداً في زملكا وعربين والمليحة وجوبر وعين ترما، تزامناً مع قصف مدفعي باتجاه الغوطة الشرقية.

وكانت وسائل إعلام نقلت في وقت سابق عن نشطاء قولهم إن السلطات السورية تقوم بعمليات إخلاء لمقراتها الأمنية والحكومية المهمة تحسباً لأي هجمة عسكرية غربية. وأكد النشطاء أن شاحنات أخلت مقرات الفرقة الرابعة الواقعة خلف جبل قاسيون في دمشق، التي تعتبر العمود الفقري لجيش النظام.

في سياق آخر أكد نشطاء أن مقاتلي المعارضة استهدفوا يوم 28 أغسطس/آب مبنى المخابرات الجوية في شرق دمشق بقذائف الهاون، ولم ترد انباء عن خسائر بشرية ودون أن يدلوا بأي تفاصيل حول الحادثة.

وأوضح نشطاء أن الجيش السوري استهدف حي جوبر والقدم بصاروخ أرض ـ أرض. كما سجل قصف على مناطق في مدينتي داريا ومعضمية الشام وأطراف مدينة النبك في ريف دمشق مصدره القوات النظامية. وتعرضت كل من حرستا وعربين ومسرابا وقرى أخرى في الغوطة الشرقية الى قصف ليلي.