الجربا يدعو الغرب إلى توجيه "ضربة عقابية لنظام الأسد" ومحاكمته في الجنائية الدولية

أخبار العالم العربي

الجربا يدعو الغرب إلى توجيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625640/

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا الغرب إلى توجيه ضربة "عقابية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد" وإحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية.

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا الغرب إلى توجيه ضربة "عقابية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد" وإحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الجربا في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" نشرت يوم 29 أغسطس/آب إن المعارضة السورية تنتظر من الغربيين "ضربة عقابية ضد النظام" ثم "دعما سياسيا وعسكريا للجيش السوري الحر".

وردا على سؤال عما سيقوله للرئيس فرنسوا هولاند الذي سيلتقيه صباح الخميس، قال الجربا انه سيخبره أن الأسد استعمل الكيميائي ويجب ألا يفلت من العقاب.

وأكد الجربا "هذا الرجل وعائلته يجب ان يمثلوا في لاهاي كي يحاكموا أمام المحكمة الجنائية الدولية". وقال "المهم هو اتخاذ قرار شجاع. نحنا بحاجة لاصدقائنا وألا يكتفوا بالكلام. نحن لا نشك بجديتهم ولكن منذ عامين ونحنا ننتظر وهم لم يفعلوا شيئاً لنا".

وبالنسبة للاسلاميين المتطرفين في صفوف المعارضة، قال الجربا "لا نريد التخلص من الأسد كي نجد أنفسنا مع القاعدة"، موضحاً "هؤلاء المتطرفون يستعملهم النظام الذي يريد تخويف العالم".

المصدر: وكالات