استئناف الحوار الوطني في البحرين

أخبار العالم العربي

استئناف الحوار الوطني في البحرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625636/

بعد توقف يوم 26 يونيو/حزيران، استؤنف في المنامة الاربعاء 29 أغسطس/آب الحوار بين المعارضة والحكومة الاربعاء في البحرين، من اجل اخراج المملكة من المأزق السياسي الذي تواجهه منذ سنتين

بعد توقف يوم 26 يونيو/حزيران، استؤنف في المنامة الاربعاء 29 أغسطس/آب الحوار بين المعارضة والحكومة الاربعاء في البحرين، من اجل اخراج المملكة من المأزق السياسي الذي تواجهه منذ سنتين ونصف سنة.  

وكانت المعارضة الشيعية قد طرحت يوم الثلاثاء مبادرة لـ "تهيئة طاولة الحوار تضمنت ست نقاط "تنطلق من خلال وقف الحل الأمني وعمليات التحريض ووسائل التأزيم واطلاق سراح المعتقلين وتبريد السحة وتنفيذ الالتزامات الدولية ووقف تشطير المجتمع والتمييز". ولم تدل الاطراف الرسمية بعد تعليقها على المبادرة.

هذا وتشهد البحرين حيث اكثرية السكان من الشيعة اضطرابات منذ شباط/فبراير عام 2011. وقد فشلت محاولة الحوار في تموز/يوليو العام نفسه اذ انسحبت المعارضة آنذاك من المحادثات بعد اسبوعين على بدئها معتبرة انها "مهمشة".

وقد بدأ الحوار هذا العام في 10 شباط/فبراير فيما واصلت المعارضة التي تتزعمها جمعية الوفاق الشيعية الواسعة النفوذ، تنظيم التظاهرات في موازاة الحوار.

المصدر: ا ف ب

الأزمة اليمنية