برشلونة يحرز باكورة ألقابه في الموسم الجديد

الرياضة

برشلونة يحرز باكورة ألقابه في الموسم الجديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625633/

أحرز فريق برشلونة لقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله السلبي أمام ضيفه اتلتيكو مدريد في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب، على ملعب "كامب نو".

أحرز فريق برشلونة لقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله السلبي أمام ضيفه اتلتيكو مدريد بطل كأس ملك إسبانيا، في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب، على ملعب "كامب نو".

سيطر الفريق الكاتالوني على مجريات الشوط الأول، ولكنه لم يتمكن من ترجمة أفضليته إلى أهداف، في حين اعتمد اتلتيكو مدريد "الروخي بلانكوس" على الهجمات المرتدة، وانقذ فيكتور فالديز حارس البرسا مرماه من هدف محقق بعد واحدة من هذه الهجمات عندما تصدى ببراعة لتسديدة التركي أردا توران من مسافة قريبة.

واستلم فريق اتلتيكو زمام المبادرة في بداية الشوط الثاني نظراً لحاجته إلى التهديف، وكاد مهاجمه دافيد فيا لاعب برشلونة السابق أن يفتتح التسجيل بتسديدة متقنة في الزاوية اليمنى ولكن المتألق قالديز أبعد كرته ببراعة. وبعد ذلك تلقى الضيوف ضربة موجعة بطرد ظهيره الأيسر لويس فيليب كاسميرسكي في الدقيقة الـ 80 لاعتدائه على المدافع البرازيلي داني ألفيس بدون الكرة. ومن ثم أتيحت فرصة جيدة للبلوغرانا في هز شباك خصمه في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء عندما حصل المهاجم البديل بيدرو رودريغيز على ضربة جزاء، ولكن زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فشل في ترجمتها إلى هدف الفوز لفريقه، حيث اصطدمت كرته بالعارضة وارتدت إلى داخل أرض الملعب، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.   

وأحرز برشلونة حامل لقب بطل الليغا الإسبانية، لقب بطل كأس السوبر بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الايجابي (1-1) يوم الأربعاء الماضي على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل اتلتيكو مدريد.

ورفع برشلونة الذي أحرز أول لقب له في الموسم الجديد وتحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو "تاتا"، رصيده إلى 11 لقباً، وابتعد بفارق لقبين عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ويليهما ديبورتيفو لاكورونا في المركز الثالث برصيد ثلاثة ألقاب. بينما لم يذق اتلتيكو مدريد نكهة الفوز بكأس السوبر سوى مرة واحدة فقط في تاريخه، إلى جانب كل من اشبيلية وريال سرقسطة وفالنسيا وريال مايوركا وأتلتيك بيلباو وريال سوسييداد.  

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية في إياب كأس السوير:

تشكيلة برشلونة: فيكتور فالديز، خوردي ألبا، داني ألفيش، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، سيرخيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، سيسك فابريغاس، ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا،  ألكسيس سانشيز. 

المدرب: الأرجنتيني خيراردو مارتينو

تشكيلة أتلتيكو مدريد: تيبو كورتوا، خوانفران، ميراندا، دييغو غودين، لويس كاسميرسكي فيليبي، ماريو سواريز، غابى، كوكي، أردا توران، دافيد فيا، دييغو كوستا.

المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني.