بالفيديو .. تمساح تائه يتجول بالقرب من أحد أنهار يكاتيرينبورغ والشرطة تفشل بالعثور عليه

متفرقات

بالفيديو .. تمساح تائه يتجول بالقرب من أحد أنهار يكاتيرينبورغ والشرطة تفشل بالعثور عليه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625609/

انتشر تسجيل فيديو يظهر فيه تمساح على ضفاف نهر إيسيت بمدينة يكاتيرينبورغ الروسية. هذا وبدأت وحدات من رجال الشرطة في البحث عن التمساح الهارب لكن دون جدوى حتى الآن.

رصدت كاميرا أحد نشطاء الانترنت في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية تمساحا، سبق ان أعلنت سلطات المدينة الأمنية أنه تائه.

هذا وبدأت وحدات من رجال الشرطة في البحث عن التمساح النادر، على أن يستعين هؤلاء بخبراء من حديقة الحيوانات سيقدمون لهم الإرشادات حول كيفية اصطياد التمساح دون إلحاق الاذى به، سيما أنه من نوع نادر، وذلك بعد تعهد رجال الأمن بأنهم لن يطلقوا النار على التمساح.

يُذكر أن أحد مراكز الشرطة في المدينة تلقى اتصالا هاتفيا من أحد المواطنين لإخبار المعنيين عن تمساح على شاطئ نهر إيسيت، وأنه يتجه إلى ماء النهر، مشيرا إلى أنه لا وجود لأي شخص بالقرب منه.

من جانبها أفادت الشرطة بعدم تقدمها في عملية البحث عن التمساح حتى الآن، وذلك مع الإشارة إلى أنه غطس في مياه النهر ولم يترك خلفه أثرا يمكن تعقبه من خلاله، فيما يُعتقد أن التمساح يعود لسيرك بالقرب من المنطقة التي رصدته الكاميرا فيها.

يُذكر أنه سبق لتمساح ضخم أن فر من صاحبه أثناء رحلة استجمام بالقرب من بحيرة شيرا الواقعة بجمهورية خاكاسيا الروسية، إلا أن الأمر انتهى سريعا بالعثور عليه وإعادته دون إصابته بأذى.

لا تقتصر هذه الوقائع على روسيا، فقد ذكرت وسائل إعلام نيوزيلندية أن طائر بطريق ظهر فجأة في الجزيرة التي تبعد عن أقرب مكان لحدودها تعيش فيه هذه الطيور مسافة 3 آلاف كلم. هذا ورجح المهتمون أن طائر البطريق سبح بالاتجاه الخطأ هذه المسافة بعيدا عن القطب المتجمد الجنوبي.

على الفور تم اتخاذ قرار بوضع البطريق التائه في إحدى حدائق الحيوانات ومعالجته، ومن ثم إعادته إلى القطب المتجمد حيث يعيش.

المصدر: "ريا نوفوستي"