رسمياً .. حرمان فنربختشة وميتاليست من المشاركة الأوروبية

الرياضة

رسمياً .. حرمان فنربختشة وميتاليست من المشاركة الأوروبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625600/

أقرت محكمة التحكيم الرياضي، بتثبيت العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ناديي فنربختشة التركي وميتاليست الأوكراني بالحرمان من المشاركة الأوروبية لموسم (2013-2014).

أقرت محكمة التحكيم الرياضي، يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب، بتثبيت العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ناديي فنربختشة التركي وميتاليست خاركيف الأوكراني بالحرمان من المشاركة الأوروبية لموسم (2013-2014).

وكان الاتحاد الأوروبي عاقب فنربختشة بالإيقاف لمدة موسمين عن المشاركة القارية بسبب تلاعبه بالنتائج، لكن الفريق التركي استأنف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي وتمكن من المشاركة في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها يوم الثلاثاء على يد أرسنال الإنكليزي لخسارته أمامه ذهاباً (0-3)، وإياباً (0-2).

أما فريق ميتاليست الذي استبعد من المشاركة القارية هذا الموسم بسبب التلاعب بالنتائج أيضاً، فقد حرم من المشاركة في الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا أمام فريق شالكه الالماني رغم فوزه على باوك سالونيكي اليوناني في الدور التمهيدي الثالث، وذلك بعد أن رفض طلب الاستئناف الذي تقدم به.

وأشاد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم بقرار محكمة التحكيم الرياضي، وقد أشار في بيان إلى أنه سيدعو لجنة الطوارئ فيه إلى الاجتماع من أجل تقرير عواقب تأكيد عقوبة الايقاف على فنربختشه على المسابقة الأوروبية الثانية "يوروبا ليغ" التي تحول إليها الفريق التركي بعد خروجه من الدور الفاصل لدوري الأبطال أمام أرسنال لكن من المؤكد أنه لن يواصل مشواره القاري بعد تثبيت إيقافه.

المصدر: (أ ف ب).