مشروع قانون جديد يسمح للسياح بالمكوث في روسيا لمدة 72 ساعة دون تأشيرة دخول

أخبار روسيا

مشروع قانون جديد يسمح للسياح بالمكوث في روسيا لمدة 72 ساعة دون تأشيرة دخول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625585/

يستطيع الأجانب القادمون إلى روسيا عبورا(ترانزيت) إلى بلدان أخرى البقاء في البلد لمدة 72 ساعة دون الحصول على تأشيرة الدخول. هذا ما ينص عليه مشروع قانون جديد يستهدف تشجيع السياحة.

يستطيع الأجانب القادمون إلى روسيا عبورا(ترانزيت) إلى بلدان أخرى البقاء في البلد لمدة 72 ساعة دون الحصول على تأشيرة الدخول. هذا ما ينص عليه مشروع قانون جديد يستهدف زيادة تدفق السياح إلى روسيا.

ووافقت اللجنة الحكومية الروسية الخاصة بوضع مشروعات القوانين على هذا المشروع الرامي إلى تخفيف قيود الحصول على تأشيرات الدخول الى روسيا التي تعيق تطور السياحة.

من المتوقع أن مشروع القانون هذا، في حالة اقراره، سيساهم في زيادة تدفق السياح الأجانب المارين بموسكو بنسبة تتراوح من 20 % إلى 30% ، مما سيؤدي إلى زيادة حجم الايرادات من قطاع الخدمات السياحة من 13.1 مليار روبل إلى 19.7 مليار روبل، إضافة إلى زيادة الأرباح في قطاع خدمات الفنادق إلى 5.4 مليار روبل.

من المعروف أن ضرورة الحصول على تأشيرة الدخول من العوامل التي تمنع اتخاذ قرار السفر، وخاصة في حالات المكوث في بلد المرور لفترات قصيرة، مثلا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، او حضور مهرجانات تستغرق يوما او يومين، او حفلات مسرحية بارزة وفعاليات أخرى جذابة للسياح. تعتبر حصة سياح المرور الآن ملحوظة ضمن حجم تدفق السياح الإجمالي، مع أن هؤلاء السياح محرومون من إمكانية زيارة المدينة التي يقع فيها المطار في الوقت الراهن.

المصدر: وكالة "نوفوستي"