البروكلي .. وقاية من التهاب المفاصل ووسيلة للحد من تسارع وتيرته

العلوم والتكنولوجيا

البروكلي .. وقاية من التهاب المفاصل ووسيلة للحد من تسارع وتيرته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625583/

خلصت أبحاث قام بها علماء بريطانيون حول فوائد البروكلي إلى أنه يعتبر وقاية من مرض التهاب المفاصل، أو يساعد في تقليص من وتيرة حدتها في حال وقعت الإصابة بها.

خلصت أبحاث قام بها علماء بريطانيون حول فوائد البروكلي إلى أنه يعتبر وقاية من مرض التهاب المفاصل، أو يساعد في تقليص من وتيرة حدتها في حال وقعت الإصابة بها، وذلك بعد أن أجرى باحثون من جامعة East Anglia، حيث أُجريت التجارب على فئران مختبرية. هذا ويعمل الباحثون حاليا على إجراء تجارب على البشر.

بالإضافة إلى قدرة البروكولي على مكافحة التهاب المفاصل، فإن إدراج هذه النبتة المفيدة على لائحة الطعام يساعد كوقاية ضد أمراض سرطانية، بالإضافة إلى أن البروكولي تحتوي على مادة سولفورافان الفعالة كمضاد للأكسدة، كما أن الزهرة الخضراء كما يطلق عليها البعض تخفف من معاناة المصابين بالقرحة.

يُشار إلى أن الكثير من أنواع الخضروات والملفوف تحتوي على مادة سولفورافان، إلا أن معدلها في البروكلي عالٍ جدا. هذا وكشف العلماء أن البروكلي يتمتع بالقدرة على ان يحد من تاثر الإنزيمات التي يؤدي نشاطها إلى إتلاف الغشاء الغضروفي المحيط بالمفاصل.

تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها حول التهاب المفاصل، فيما تعتبر مادة سولفورافان دواء فريدا من نوعه ضد الإصابة بالتهاب المفاصل ووسيلة ناجعة للحد من تسارع وتيرته.

المصدر: "غازيتارو"

أفلام وثائقية