ميسي يتبرع بـ 100 ألف يورو لأطفال سورية

الرياضة

ميسي يتبرع بـ 100 ألف يورو لأطفال سوريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625582/

قرر نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، التبرع بمبلغ 100 ألف يورو لصالح إحدى المنظمات التي ترعى الأطفال المتضررين من أحداث الحرب في سورية.

قرر نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، التبرع بمبلغ 100 ألف يورو لصالح إحدى المنظمات غير الحكومية في سورية، التي ترعى الأطفال المتضررين من أحداث الحرب هناك.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، يوم الثلاثاء 27 اغسطس/آب، أن ميسي قرر التبرع بالمبلغ لصالح أطفال سورية بسبب الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد

في الفترة الأخيرة، وهو المبلغ ذاته الذي تبرع فيه لصالح جمعيات غير حكومية في البيرو، وكولومبيا ايضاً.

ووفقا للصحيفة، فإن ميسي افضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الماضية، حصل على عائدات قدرها 300 ألف يورو، في أثناء الجولة التي قام بها فريقه في أمريكا ضمن استعدادته للموسم الكروي الجديد.

وانضم هذا العمل إلى سلسلة الأعمال الإنسانية التي قام بها النجم الأرجنتيني خلال مشواره الكروي، حيث سبق أن قام بإنشاء مؤسسة "ليو ميسي" الخيرية عام 2007، كما أطلق منذ فترة قصيرة مؤسسة خيرية لمساعدة الأطفال المصابين بنقص في هرمونات النمو.

ويشتهر ميسي الذي تم تعيينه سفيراً للنوايا الطيبة لليونسيف في عام 2010، ليس فقط كلاعب فذ وهداف من الطراز الأول، وإنما بحبه للأعمال الخيرية ايضاً، إذ يسعى بين الفينة والأخرى إلى رسم الابتسامة على محيا ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالأمراض الخبيثة، إذ يخصص اللاعب جانباً من حياته للأعمال الإنسانية. 

المصدر: وكالات