الصين...تجار اعضاء جسم الانسان يقلعون عيني طفل

متفرقات

الصين...تجار اعضاء جسم الانسان يقلعون عيني طفل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625572/

تجري السلطات الصينية التحقيق في قضية الهجوم الذي تعرض له طفل في السادسة من العمر، فقد بنتيجته عينيه.

تجري السلطات الصينية التحقيق في قضية الهجوم الذي تعرض له طفل في السادسة من العمر، فقد بنتيجته عينيه.

ويعتقد ان افرادا يتاجرون بأعضاء جسم الانسان هم الذين قلعوا عيني الطفل. وحسب وسائل الاعلام المحلية، فإن امرأة خطفت الطفل مساء يوم السبت الماضي.

وتفيد صحيفة "جاينا ديلي" بأن الطفل المذكور لم يعد الى البيت وقت الغداء، مما اضطر والداه للبحث عنه دون جدوى. ولكن ابلغهم رجل كان يصطاد العقارب في الجبل القريب بأنه شاهد ما يشبه جسم طفل هناك.

عثر على الطفل في المكان الذي اشار اليه صياد العقارب وكان وجهه مغطى بالدماء واجفانه مقلوبة الى الخارج وعينه غير موجودتين. وبعد نقل الطفل الى المستشفى اتضح انه تحت تأثير عقاقير طبية او مخدرات، واعلن الاطباء انه لن يكون بالإمكان اعادة بصره.

من جانبها اعلنت الشرطة عن مكافأة مالية (100 الف يوآن – 16 ألف دولار) عن تقديم أي معلومات حول الجناة الذين قاموا بهذه العملية الوحشية. وتشير بعض المعلومات الى انه عثر على العينين بالقرب من المكان الذي عثر فيه على الطفل ولكنهما كانتا من دون القرنية، إلا ان الشرطة لم تؤكد هذه المعلومات.

تبين من خلال التحقيقات التي اجراها رجال الشرطة مع الطفل، بأن المرأة التي خطفته تتكلم بلكنة اجنبية.

ويعود سبب هذه الجريمة الى عدم كفاية المتبرعين بأعضائهم للمحتاجين، وإن الطريق الشرعي للحصول على اعضاء جسم الانسان هو اخذها من جسم المتوفي، واهم مصدر لها في الصين هي جثث الاشخاص الذين ينفذ بحقهم حكم الاعدام.

في عام 2007 اتخذت السلطات الصينية اجراءات مهمة لتقليص عدد السياح الاجانب الذين كانوا يزورون الصين بهدف اجراء عمليات زرع اعضاء الجسم. وتنوي السلطات الصينية بحلول عام 2014 ان توقف تاما كافة عمليات أخذ الاعضاء من جثث المحكومين بالإعدام.

المصدر: vesti.ru