بوشكوف: مشروع القرار البريطاني حول سورية محاولة لتبرير العملية العسكرية

أخبار العالم العربي

بوشكوف: مشروع القرار البريطاني حول سورية محاولة لتبرير العملية العسكريةرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي (المجلس الأدنةى في البرلمان) اليكسي بوشكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625567/

إعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي (المجلس الأدنى في البرلمان) مشروع القرار البريطاني حول سورية خطوة تكتيكية لتبرير العملية ضد دمشق.

إعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي (المجلس الأدنى في البرلمان) مشروع القرار البريطاني حول سورية خطوة تكتيكية لتبرير العملية ضد دمشق.

وقال بوشكوف في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم الاربعاء 28 أغسطس/آب أن "لندن وواشنطن كانتا تتحدثان حول انهما تسعيان للحصول على أكبر قدر من الشرعية لتوجيه ضربة عسكرية الى سورية. وإذا تقدم (رئيس الوزراء البريطاني ديفيد) كاميرون بمقترح تمرير هذا القرار في مجلس الأمن الدولي، فإن ذلك يعني خطوة تكتيكية. وإنهم يدركون ما ستكون نتيجة خطوتهم، لكن المهم بالنسبة اليهم هو التوجه الى مجلس الأمن بحد ذاته".

وأوضح بوشكوف أن هدف المبادرة البريطانية يتلخص في الشروع في عملية عسكرية ضد سورية، مع الاشارة الى أنه كانت هناك محاولة لطرح هذه المسألة على مجلس الأمن الدولي. وأضاف: "إنهم يريدون الاظهار بأنهم لا يتجاهلون مجلس الأمن الدولي. ويمكن التنبؤ بالأحداث اللاحقة. وفي حال رفض المشروع البريطاني فإن بريطانيا والولايات المتحدة ستقولان أنهما على قناعة بصواب موقفهما وضرورة توجيه الضربة الى سورية".

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أعلن في وقت سابق من هذا اليوم أن بريطانيا أعدت مشروع قرار يدين الهجوم بالسلاح الكيميائي في سورية ويسمح باتخاذ إجراءات لحماية المدنيين، وأنها ستطرحه على اجتماع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي اليوم الاربعاء 28 أغسطس/آب.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية