رئيس مجلس الدوما: شن عمل عسكري ضد سورية لن يوقف الحرب الأهلية هناك

أخبار العالم العربي

رئيس مجلس الدوما: شن عمل عسكري ضد سورية لن يوقف الحرب الأهلية هناك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625551/

اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن شن عملية عسكرية ضد سورية لن يؤدي إلى وقف الحرب الأهلية الجارية هناك وسيلحق ضرراً بالأمم المتحدة والقانون الدولي.

اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن شن عملية عسكرية ضد سورية لن يؤدي إلى وقف الحرب الأهلية الجارية هناك وسيلحق ضرراً بالأمم المتحدة وبالقانون الدولي.

وقال ناريشكين يوم 28 أغسطس/آب "أنا واثق من أنه في حال بدأت العملية فأنها لن توقف الحرب الأهلية وستؤدي إلى ارتفاع عدد الضحايا وستضر كثيراً بمنظمة الأمم المتحدة وبالقانون الدولي والمجتمع الدولي بكامله".

وتسارعت وتيرة التصريحات الغربية الملوحة بضربة عسكرية ضد سورية على خلفية هجوم كيميائي مفترض بريف دمشق حيث تتهم الدول الغربية السلطات السورية بالمسؤولية. فقد سجلت الساعات القليلة الماضية تطورات على خط التهديدات العسكرية بعد أن عادت إلى السطح تصريحات عن جاهزية القوات الأمريكية المرابطة بالبحر المتوسط لأي عمل عسكري محتمل.

في الأثناء حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من تبعات الخيار العسكري على المنطقة بأسرها مؤكدا عدم وجود بديل عن الحل السياسي. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي الذي اكد بدوره على ضرورة عدم تكرار أخطاء الماضي والتحلي بمسؤولية أكبر في هذه اللحظة الحرجة. وفي اتصال سابق مع نظيره الأمريكي، أكد لافروف رفض موسكو اتهام السلطات السورية بالمسؤولية عن استخدام السلاح الكمياوي.

المصدر: روسيا اليوم + نوفوستي