وكالة "إيتار تاس": سيئول ترفض اقتراح بيونغ يانغ باسراع اجراء المفاوضات العسكرية بين البلدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62553/

افادت وكالة "إيتار- تاس" الروسية 31 يناير/كانون الثاني ان سيئول رفضت اقتراح بيونغ يانغ باسراع اجراء مفاوضات عسكرية للبلدين.

افادت وكالة "إيتار- تاس" الروسية 31 يناير/كانون الثاني ان سيئول رفضت اقتراح بيونغ يانغ باسراع  اجراء مفاوضات عسكرية للبلدين.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية صباح يوم الاثنين أن كوريا الشمالية أبلغتها عن رغبتها في اجراء المفاوضات المذكورة في موعد أقرب مما اقترحته كوريا الجنوبية.   
يذكر ان كوريا الجنوبية اقترحت اجراء مفاوضات في 11 فبراير/شباط لمناقشة مسائل تنظيم اجتماع للقادة العسكريين في البلدين تمهيدا للقاء وزيري الدفاع. 
وكانت كوريا الجنوبية  قد أعربت عن موافقتها على اجراء مثل هذا اللقاء لوزيري دفاع البلدين بشرط ان تقدم بيونغ يانغ اعتذاراتها بصدد اغراق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في مارس/آذار العام الماضي والقصف المدفعي لجزيرة يونبهيوندو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وكانت سيئول وواشنطن قد اتهمتا كوريا الشمالية باغراق السفينة العسكرية الكورية الجنوبية فيما نفت بيونغ يانغ ضلوعها في هذه المأساة واصفة الحادث باستفزاز دبره الحليفان.
والجدير بالذكر ان اغراق السفينة ادى الى مصرع 46 شخصا فيما اسفر القصف المدفعي الى مقتل جنديين من مشاة البحرية ومدنيين اثنين.   
مصدر: وكالة ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك