السفارة الروسية في دمشق: لا نقوم بإجلاء دبلوماسيينا من سورية

أخبار العالم العربي

السفارة الروسية في دمشق: لا نقوم بإجلاء دبلوماسيينا من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625514/

أعلنت السفارة الروسية في دمشق أنه لا تجري أية عملية إجلاء للدبلوماسيين الروس من سورية. من جهة أخرى وصلت إلى موسكو يوم الأربعاء مجموعة جديدة من المواطنين الروس المقيمين في سورية.

قال مصدر في السفارة الروسية في دمشق إنه لا تجري أية عملية إجلاء للدبلوماسيين الروس من سورية.

وقال المصدر يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب، إن "الوضع حول البعثة الدبلوماسية اعتيادي" ولا تجري هناك أية عملية إجلاء، مؤكدا أن إجراءات الأمن قد تم تشديدها منذ بداية الأزمة.

من جهة أخرى وصلت إلى موسكو صباح الأربعاء مجموعة جديدة من المواطنين الروس المقيمين في سورية.

وأعلن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أن طائرة "ايل - 62" التابعة للوزارة وصلت إلى مطار "دوموديدوفو" قادمة من اللاذقية في الساعة 10:14 بتوقيت موسكو، مشيرا إلى أن الطائرة كانت تحمل على متنها 27 مواطنا روسيا معظمهم من الأطفال والنساء.

الخارجية الروسية: نواصل تقديم المساعدات للشعب السوري ودعم مواطنينا وتأمين بعثاتنا في سورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن عملية نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية وإجلاء مجموعة من المواطنين الروس المقيمين في سورية جرت بالتعاون مع السلطات السورية التي قامت بتأمين العملية.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب أن موسكو ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري من خلال المنظمات المعنية وكذلك في إطار التعاون الثنائي.

كما أكد البيان على مواصلة مساعدة المواطنين الروس الذين سيبدون رغبتهم في مغادرة سورية على خلفية تفاقم الوضع، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين البعثات الروسية في سورية.

المصدر: "إيتار - تاس"

الأزمة اليمنية