صحفي بـ"الحياة": الثورة المصرية تفتقد إلى التنظيم وهي ثورة مراهقين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62549/

قال الصحفي بجريدة "الحياة" الصادرة في لندن ياسر الشاذلي في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن الثورة المصرية تفتقد إلى التنظيم، واصفا إياها بأنها ثورة مراهقين، ومحذرا من ان انهيار النظام الحاكم في مصر من شأنه ان يجر وراءه انهيارات اخرى في المنطقة العربية.

قال الصحفي بجريدة "الحياة" الصادرة في لندن  ياسر الشاذلي في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن الثورة المصرية تفتقد إلى التنظيم، واصفا إياها بأنها ثورة مراهقين، ومحذرا من ان انهيار النظام الحاكم في مصر من شأنه ان يجر وراءه انهيارات اخرى في المنطقة العربية.

وأضاف الشاذلي ان هناك غضبا في مصر قائما  بسبب السياسة المصرية الداخلية وغضبا من القائمين على الحزب الوطني الحاكم، مشيرا الى ان هناك اغفالا كبيرا لما حققته مصر طوال السنوات الماضية على الصعيد الخارجي.

وأوضح الشاذلي ان مثل هذه الثورات يعقبها انفلات في الشارع، محذرا من ان انهيار النظام الحاكم في مصر من شأنه ان يجر وراءه انهيارات اخرى في المنطقة العربية، حيث ستفلت ملفات تحكمت فيها مصر في المنطقة العربية.

وقال الشاذلي ان مصر هي صمام الامان في المنطقة كما انها صمام الحرب والسلام، منوها الى ان هناك دولا متربصة ولديها طموحات سياسية مثل ايران، التي تريد أن تكون هي الزعيم الاوحد في المنطقة.

المزيد في المقابلة المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية