قناة أمريكية نقلا عن مصدر حكومي: احتمال شن ضربات جوية على سورية بدءا من الخميس

أخبار العالم العربي

قناة أمريكية نقلا عن مصدر حكومي: احتمال شن ضربات جوية على سورية بدءا من الخميس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625450/

قد تسدد القوات الجوية الامريكية ضربات الى الاراضي السورية، وقد تبدأ بذلك أعتبارا من يوم الخميس 29 أغسطس/آب، حسبما ذكرت قناة "إن بي سي نيوز" التلفزيونية نقلا عن مصدر حكومي أمريكي.

قد تسدد القوات الجوية الامريكية ضربات الى الاراضي السورية، وقد تبدأ بذلك أعتبارا من يوم الخميس 29 أغسطس/آب، حسبما ذكرت قناة "إن بي سي نيوز" التلفزيونية الامريكية نقلا عن مصدر حكومي أمريكي.

وقال المصدر أن الضربات قد تسدد على مدار ثلاثة أيام، وأنها ستكون محدودة وستسهدف أهدافا معينة.

وفي وقت سابق قالت مصادر أن القوى الغربية أبلغت المعارضة السورية بأنها ستوجه ضربة ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد خلال أيام، حسب مصادر حضرت لقاء بين مبعوثين غربيين وممثلين عن الائتلاف الوطني السوري عقد في اسطنبول.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد المصادر أن المعارضة تلقت تأكيدات واضحة أن عملية تستهدف الحيلولة دون لجوء نظام بشار الأسد من جديد إلى استخدام الكيميائي، ستتم خلال الأيام القادمة، كما أنها (الدول الغربية) ستواصل تحضيراتها للمفاوضات في جنيف.

وعقد الاجتماع في فندق بوسط اسطنبول وحضره كبار ممثلي المعارضة السورية، بينهم رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا، ومبعوثون من 11 دولة من مجموعة "أصدقاء سورية"، بينهم السفير الأمريكي في سورية روبرت فورد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية