العريض: تنظيم "أنصار الشريعة" الإسلامي تنظيم إرهابي

أخبار العالم العربي

العريض: تنظيم العريض: تنظيم "أنصار الشريعة" الإسلامي تنظيم إرهابي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625445/

أعلن رئيس الحكومة التونسية علي العريض أن الحكومة تصنف تنظيم "أنصار الشريعة" الإسلامي كتنظيم إرهابي. ودعا العريض إلى مواصلة عمل الحكومة ورئاسة الجمهورية والمجلس التأسيسي.

أعلن رئيس الحكومة التونسية علي العريض أن تنظيم "أنصار الشريعة" مسؤول عن الاغتيالات السياسية وقتل العسكريين بالشعانبي ويخطط للانقضاض على السلطة، مضيفا أن الحكومة تصنف تنظيم "أنصار الشريعة" الإسلامي كتنظيم إرهابي.

وقال العريض في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 27 أغسطس/آب إن كل من يحافظ على هذا التنظيم سيتحمل مسؤوليته كاملة، مؤكدا أن تجييش الشارع والشارع المضاد ليس سلوكا ديمقراطيا.

وعارض العريض استقالة الحكومة الحالية وتعطيل المجلس التأسيسي، قائلا إن الحكومة ستواصل عملها واقترح عودة المجلس التأسيسي إلى أعماله بكامل صلاحياته وبخارطة طريق وأولويات واضحة لإصدار الدستور والإعداد للانتخابات، وكذلك  مواصلة رئاسة الجمهورية عملها ونشاطها وإشرافها على الحوار الوطني.

وأكد رئيس الحكومة التونسية أن الحكومة تتكون من 27 وزيرا و10 كتاب دولة و60% من تركيبتها شخصيات مستقلة، و"النهضة" لها 26% فقط من الحقائب الوزارية.

ودعا العريض إلى الحوار الوطني حول حكومة انتخابات تتسلم مسؤولياتها بعد إنهاء المجلس التأسيسي أعماله وتعمل على الإعداد للانتخابات تجري في نهاية السنة الجارية او في يناير/كانون الثاني مطلع السنة القادمة كأقصى تقدير.

الأزمة اليمنية