فيدرر وشارابوفا الأعلى أجراً في العالم بين لاعبي التنس

الرياضة

فيدرر وشارابوفا الأعلى أجراً في العالم بين لاعبي التنس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625418/

تصدر السويسري روجيه فيدرر قائمة لاعبي التنس الأعلى دخلاً في العالم، التي أعدتها مجلة فوربس الأمريكية، وتلته الروسية الحسناء ماريا شارابوفا في المركز الثاني.

تصدر السويسري روجيه فيدرر قائمة لاعبي التنس الأعلى دخلاً في العالم، التي أعدتها مجلة فوربس الأمريكية، وذلك رغم تراجعه إلى المركز السابع عالمياً في التصنيف، والأسوأ له منذ عام 2002، وتلته الروسية الحسناء ماريا شارابوفا في المركز الثاني.

وأكدت المجلة أن إيرادات فيدرر في الفترة بين يونيو/حزيران من العام الماضي وحتى الشهر ذاته من العام الجاري بلغت 71.5 مليون دولار، منها 14 مليون دولار من المباريات الست التي خاضها في الجولة اللاتينية.

وجاءت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الثالثة عالمياً حسب التصنيف الأخير للاعبات التنس المحترفات، في المركز الثاني في القائمة، برصيد 29 مليون دولار.

ومن ثم جاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، في المركز الثالث برصيد 26.9 مليون دولار، وحصل على نحو نصف رصيده من البطولات التي خاضها، حيث تأهل إلى نهائي تسعة من آخر 12 نسخة من بطولات الأربع الكبرى.

في حين احتل الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً، المركز الرابع في قائمة فوربس، برصيد على 26.2 مليون دولار، بالرغم غيابه عن الملاعب لمدة سبعة أشهر تقريباً بسبب الاصابة التي تعرض لها في ركبته.

وتذيلت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالمياً، نادي الخمسة الأوائل برصيد 20.5 مليون دولار. 

 

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية