مخاوف من اقدام النظام المصري الحالي على حسم الوضع عسكريا في الشارع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62541/

اعرب مراقبون يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني عن تخوفهم من حدوث منعطفات خطيرة في مسار الاحداث بمصر، وذلك بعد ان افادت السفارة الامريكية في القاهرة انها تتخذ الاجراءات اللازمة لنقل الرعايا الامريكيين من مصر ابتداءا من يوم الاثنين. في هذه الاثناء ظهرت دعوات للنقابات العمالية لاضراب عام بعد نجاح اضراب مصنعي السويس للصلب والسويس للاسمدة.

اعرب مراقبون يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني عن تخوفهم من حدوث منعطفات خطيرة في مسار الاحداث بمصر، وذلك بعد ان افادت السفارة الامريكية في القاهرة انها تتخذ الاجراءات اللازمة لنقل الرعايا الامريكيين من مصر ابتداءا من يوم الاثنين.
واعرب المراقبون عن تخوفهم من قيام النظام المصري الحالي بحسم الوضع عسكريا في الشارع.
يذكر ان طائرات "اف16" الامريكية الصنع كانت حلقت يوم الاحد بكثافة في اجواء القاهرة وخاصة فوق ميدان التحرير اين يعتصم الاف من المحتجين المطالبين برحيل مبارك.
 كما صدرت اوامر غير معروفة المصدر باعادة انتشار قوات الامن في الشوارع والمدن في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف من وقوع اشتباكات بين هذه القوات وبين اللجان الشعبية التي تشكلت في القاهرة وغيرها.
وافاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى المنطقة بان احد اعضاء اللجنة المركزية للجان الشعبية اعرب عن انعدام ثقة الشارع المصري عموما واللجان الشعبية على وجه الخصوص، معيدا الى الاذهان الاعتداءات التي قامت بها قوات الامن على الصحافيين وقتل المحتجزين والموقوفين في اقسام الشرطة.
هذا وظهرت دعوات للنقابات العمالية للقيام باضراب عام بعد نجاح اضراب مصنعي السويس للصلب والسويس للاسمدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية