تناول الكيوي يوميا يضمن مزاجا حسنا وطاقة إيجابية

العلوم والتكنولوجيا

تناول الكيوي يوميا يضمن مزاجا حسنا وطاقة إيجابية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625404/

كشفت أبحاث أجراها علماء نيوزلنديون أن تناول ثمرتيّ كيوي في اليوم تضمن مزاجا جيدا وطاقة إيجابية طوال اليوم.

كشفت أبحاث أجراها علماء نيوزلنديون أن تناول ثمرتيّ كيوي في اليوم يضمن مزاجا جيدا وطاقة إيجابية طوال اليوم، وذلك بعد إجراء تجربة خضع لها 54 متطوعا لم يعتادوا على تناول أي نوع من الخضار أو الفواكه.

وبحسب التجربة تناول 27 من المتطوعين ثمرتيّ كيوي يوميا وذلك على مدار شهر ونصف، فيما تناول الآخرون نصف ثمرة، فرصد العلماء تحسن الحالة النفسية لدى المجموعة الأولى، كما أنهم كانوا أقل عُرضة للتعب من نظرائهم، كما نقل موقع "بوست تايم رو".

ويرى العلماء المشرفون عل هذه التجربة أن السر يكمن في أن الكيوي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (С) يفوق ما يحتويه البرتقال أو الغريبفروت، وهو ما يحفز من نشاط الإنزيمات التي تحسن عملية الاستقلاب وغيرها من العمليات الكيميائية العصبية في المخ، وهو ما يؤدي إلى الحد من الشعور بالتعب ويزيد من النشاط.

إلى ذلك تؤكد نتائج هذه الأبحاث نتائج سابقة كانت قد أشارت إلى أهمية تناول الإنسان الفواكه التي تحتوي على فيتامين (C) الذي يمكن الحصول عليه بكميات كبيرة في ثمرة الكيوي، سيما وأنها تحتوي على الفيتامينات مثل (В6) و(В9) و(Е) وعناصر اليود والزنك والحديد والفوسفور والكالسيوم والمنغنيز.

بالإضافة إلى الكيوي يؤكد المختصون أن من شأن تناول الموز أن يحسن المزاج كذلك، مما يعني أنه بالإمكان تناول سلطة فواكه أو كوكتيل يشمل الموز والكيوي والجمع ما بين المتعة  الفائدة في آن واحد.

الجدير بالذكر أن اسم الكيوي يُطلق كذلك على طائر يرمز للنيوزلنديين، بل ويطلقه البعض كتسمية على النيوزلنديين أنفسهم، مما دفع البعض إلى التساؤل مازحا .. هل يُقصد بالكيوي الفاكهة أم الطائر ؟

المصدر: "بوست تايم رو"+"روسيا اليوم"