سلطنة عمان تعلن كشفها شبكة تجسس اماراتية على اراضيها وابوظبي تنفي صلتها بالشبكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62540/

قالت وكالة الانباء العمانية يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني ان سلطنة عمان تمكنت من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة كانت تستهدف التجسس على حكومة عمان وجيشها. بدورها نفت الامارات أي صلة لها بمثل تلك الشبكة.

قالت وكالة الانباء العمانية يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني ان سلطنة عمان تمكنت من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة كانت تستهدف التجسس على حكومة عمان وجيشها.
بدورها نفت الامارات أي صلة لها بمثل تلك الشبكة.
وذكرت وكالة الانباء العمانية " لقد تمكنت الاجهزة الامنية من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الامارات العربية المتحدة مستهدفة نظام الحكم في عمان والية العمل الحكومي والعسكري فيها."
وقال مسؤول بالحكومة العمانية  انه تم القبض على عدد من المواطنين العمانيين بينهم من عمل مع الحكومة، مضيفا ان عمليات الاعتقال جرت منذ نحو شهرين.
من جهتها قالت وزارة الخارجية لدولة الامارات العربية المتحدة في بيان نقلته وكالة انباء الامارات "تعلن الامارات العربية المتحدة استعدادها الكامل للتعاون مع سلطنة عمان الشقيقة في أي تحقيقات تقوم بها بمنتهى الشفافية كما تعلن استعدادها لوضع كافة الامكانات والمعلومات التي تساعد على خدمة تلك التحقيقات والوصول الى كافة الملابسات والابعاد المتصلة بها وكشف الجهات التي حاولت الاضرار بتلك العلاقات والاساءة اليها."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية