اعتقال نجل قيادي إخواني في مصر.. وهجوم مسلح على مركز للشرطة في العريش

أخبار العالم العربي

اعتقال نجل قيادي إخواني في مصر.. وهجوم مسلح على مركز للشرطة في العريش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625386/

أعلنت السلطات المصرية عن اعتقال نجل قيادي إخواني بارز وبحوزته مخططات لاستهداف مراكز شرطة. هذا وتعرض قسم أول شرطة العريش والسجن التابع له لهجوم مسلح مساء الاثنين.

أعلنت السلطات المصرية عن اعتقال نجل قيادي إخواني بارز وبحوزته خطط لاستهداف مراكز شرطة. هذا وتعرض قسم أول شرطة العريش والسجن التابع له لهجوم مسلح مساء الاثنين.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء الاثنين 26 أغسطس/آب، عن اعتقال محمد نجل صلاح سلطان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وبحوزته مخططات تستهدف عددا من المراكز الحساسة منها مراكز شرطة.

وذكرت الوزارة أن السلطات عثرت بحوزة سلطان على "أوراق تحوي خطط مهاجمة أقسام ومراكز الشرطة بالوجه القبلى وهاتف من نوع ثريا -الذي يعمل بواسطة الأقمار الصناعية- ومبالغ مالية كبيرة وعملات أجنبية".

وبينت الداخلية المصرية أن هذه الإجراءات تأتي استمرارا لمواصلة الجهود الأمنية في ملاحقة قيادات وعناصر تنظيم الإخوان ومكاتبه الإدارية والتنظيمية ، الذين صدرت بحقهم  قرارات ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة.

استهداف مركز للشرطة في العريش

وفي العريش هاجم مسلحون مبنى قسم أول شرطة العريش والسجن التابع له وإدارة المرور باطلاق أعيرة نارية.

وأعلنت السلطات أن الهجوم لم يسفر عن وقوع أي إصابات، فيما أكد شهود عيان سماعهم إطلاق نار كثيف في محيط قسم شرطة أول العريش ومبنى مديرية الأمن وحي الضاحية بالعريش.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية