الجيش السوري يصادر شحنة أسلحة لـ"الجيش الحر" قرب حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625351/

استطاع الجيش السوري التصدي لمجموعة مسلحة تابعة لما يسمى بـ"الجيش الحر" كانت تقوم بتهريب شحنة كبيرة من الأسلحة قرب مدينة حمص.

في وقت تستمر فيه عمليات تزويد المعارضة السورية بالسلاح، استطاع الجيش النظامي السوري التصدي لمجموعة مسلحة تابعة لما يسمى بـ"الجيش الحر" كانت تقوم بتهريب شحنة كبيرة من الأسلحة قرب مدينة حمص، حيث تمكن الجيش من قتل كافة عناصر المجموعة ومصادرة شحنة السلاح.

الى الشرق من مدينة حمص وعلى طريق حمص-تدمر القديم وبالقرب من قرية الّريان وبناء على معلومات من أهالي القرية عن نية المجموعات المسلحة التابعة لـ "لواء التوحيد" في "الجيش الحر" تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بواسطة شاحنة مرسيدس قادمة من البلعاس في السلمية الى الحولة في شمال حمص للمدعو أبو عمر أحد أبرز قادة "الجيش الحر" في الحولة، قامت وحدات من الجيش السوري بنصب كمين محكم على الطرقات الترابية الواقعة شرقي القرية، وعند وصول الشاحنة التي تم رصدها اشتبكت وحدات من الجيش مع المجموعة المسلحة ما أدى الى مقتل خمسة من المجموعة المسلحة ومصادرة الشاحنة المذكورة.

وكانت هذه الشاحنة تحمل أطنانا من الأسلحة والذخائر بالإضافة الى مواد طبية بعضها مرسلة من المملكة العربية السعودية وأُخرى مقدمة من ائتلاف الجالية السورية في ليبيا وأقنعة أوكسجين مقدمة من الامارات العربية المتحدة.

وقد عثر مع القتلى بطاقات شخصية تثبت انتمائهم الى صفوف "الجيش الحر" بالإضافة الى ستر مكتوب عليها لواء التوحيد.

ومع تزايد الضغوط الدولية على سورية، يزداد حجم الدعم اللوجستي والعسكري للمقاتلين في كل أنحاء سورية، فهل ستتدخل تلك الدول عسكريا فيها وخاصة أن الاحتمالات كلها مفتوحة كما أقرت آخر التصريحات الأمريكية.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية