الخارجية الأمريكية تنفي الأنباء عن إلغاء جلسة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

الخارجية الأمريكية تنفي الأنباء عن إلغاء جلسة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيليةإحدى ضحايا الاشتباكات بقلنديا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625302/

نفت الخارجية الأمريكية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن الغاء جلسة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية على أثر الاشتباكات في الضفة الغربية.

نفت الخارجية الأمريكية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن الغاء جلسة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية المقررة هذا اليوم الاثنين على أثر الاشتباكات التي وقعت في وقت سابق من اليوم في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" يوم 26 أغسطس/آب عن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف قولها: "أؤكد لكم أن الجسلة لم تلغ. إن الطرفين يخوضان مفاوضات جدية ومتواصلة".

هذا وقد أعلن مسؤول فلسطيني عن إلغاء جلسة المفاوضات التي كان من المقرر عقدها يوم الاثنين 26 اغسطس/آب في أريحا، وذلك بعد مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم قلندا.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لوسائل إعلام: "تم إلغاء الاجتماع الذى كان مقررا عقده في أريحا الساعة الواحدة ظهرا، بسبب الجريمة الإسرائيلية التي ارتكبت في قلنديا ومواصلة العطاءات الاستيطانية".

ولم يحدد المسؤول الفلسطيني موعدا لاستئناف المفاوضات.

وفي وقت سابق أورد موقع "Ynet" الإعلامي الإسرائيلي النبأ، حيث نقله عن مصادر فلسطينية خاصة به.

وقتل 3 فلسطينيين وأصيب نحو 20 آخرين بجروح فجر الاثنين بنيران الجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا قرب القدس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.

الأزمة اليمنية