تعرض الطفلة للعنف يهدد بخلل في أداء الغدة الدرقية لديها في المستقبل

العلوم والتكنولوجيا

تعرض الطفلة للعنف يهدد بخلل في أداء الغدة الدرقية لديها في المستقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625283/

كشفت دراسة علمية حديثة أن الفتيات اللواتي تعرضن في مرحلة الطفولة إلى العنف ولسوء المعاملة أكثر عُرضة من غيرهن من الفتيات للإصابة بخلل في وظائف الغدة الدرقية لاحقا.

كشفت دراسة علمية حديثة أن الفتيات اللواتي يتعرضن في مرحلة الطفولة إلى العنف ولسوء المعاملة  أكثر عُرضة من غيرهن من الفتيات للإصابة بخلل في وظائف الغدة الدرقية لاحقا.

توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بناء على بحث خضع له 13 ألف شخص بينهم 1000 إمرأة، أصيبت 900 منهن بخلل في أداء الغدة الدرقية، وفقا لموقع "القدس" الإلكتروني.

ومن العوارض التي تظهر على الإنسان في حال عدم أداء الغدة الدرقية وظائفها كما ينبغي الشعور بالإنهاك اليومي والقشعريرة وكذلك تساقط الشعر، وكذلك ازدياد الوزن غير المبرر في حال تقلص إفراز الغدة للهرمونات الدرقية وهو ما يُطلق عليه اسم قصور الدرقية، أو نقص الوزن في حال يؤدي الخلل إلى افراز الهرمونات الدرقية بشكل مضاعف، وهو ما يُعرف بفرط الدرقية.

يُضاف إلى هذه الأعراض تعرق اليدين والشعور بالبرد أو الحر في جو معتدل، كما يسفر عن قصور الدرقية جفاف البشرة وهشاشة الأظافر وخدر باليدين، والإمساك أو الإسهال وضعف العضلات وارتجاف اليدين واضطرابات في النظر، بالإضافة إلى علامات ترصدها النساء مثل الخلل في الدورات الشهرية وعدم انتظامها.