البرادعي: على مبارك ان يرحل اليوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62524/

صرح داعية الاصلاح المصري محمد البرادعي يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني إن الرئيس حسني مبارك يجب ان يترك منصبه اليوم لافساح الطريق امام حكومة وحدة وطنية. واكد البرادعي لالاف المحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة ان الانتفاضة ضد حكم الرئيس حسني مبارك لا رجوع عنها، مضيفا ان الناس انتزعوا حقوقهم وان ما بدأوه لا رجوع عنه.

صرح داعية الاصلاح المصري محمد البرادعي يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني إن الرئيس حسني مبارك يجب ان يترك منصبه اليوم لافساح الطريق امام حكومة وحدة وطنية.

 واكد البرادعي لالاف المحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة ان الانتفاضة ضد حكم الرئيس حسني مبارك لا رجوع عنها، مضيفا ان الناس انتزعوا حقوقهم وان ما بدأوه لا رجوع عنه.
وذكر انه ينحني احتراما للشعب المصري ويطلب منه الصبر فالتغيير ات في الايام القادمة.
وقال البرادعي في مقابلة بثتها قناة "سي.ان.ان" التلفزيونية انه "يقول بصوت عال وواضح من الجميع في مصر ان مبارك يجب ان يرحل اليوم"، مضيفا "ينبغي أن يغادر اليوم... لكي يتبعه انتقال سلس الى حكومة وحدة وطنية يتبعها وضع كل المعايير لانتخابات حرة ونزيهة."
وقال البرادعي ايضا إن السياسة الأمريكية الداعمة لمبارك ستخسر مصداقيتها في مصر.

هذا وعلنت 5 جماعات مصرية معارضة اليوم عن توكيل  البرادعي للتصرف في شؤون البلاد الداخلية والخارجية في المرحلة الانتقالية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

عمرو موسى: ينبغي للرئيس حسني مبارك الاستجابة للاحتجاجات الشعبية

من جهته قال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه ينبغي لمصر أن تتمتع بديمقراطية تعددية، مضيفا انه ينبغي للرئيس حسني مبارك الاستجابة للاحتجاجات الشعبية التي تطالب بالاصلاح وليس مجرد تغيير الوزراء.
وقال "ان هذه الحكومة الجديدة يجب أن تكون مجرد بداية فمجرد وجود رئيس جديد للحكومة ووزراء جدد لا يعني بالضرورة حدوث تغيير ولابد من الاعلان عن سياسات واضحة."
وقال موسى انه ينبغي للدول العربية الاستجابة لمطالب التغيير التي بدأت في تونس واجتاحت المنطقة، مشيرا الى ان "العالم العربي الان في طريق التغيير. هذا هو الشعار الان. الاصلاح .. التغيير .. التحديث."
وواوضح قائلا  "يجب أن يشغلنا جميعا أن الوضع في مجتمعاتنا في الحقيقة هش للغاية وحافل بالمظالم والمشاعر التي لا تبعث على الارتياح."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية