استمرارا لأعمال العنف في العراق.. انفجارات توقع 42 قتيلا وعشرات الجرحى

أخبار العالم العربي

استمرارا لأعمال العنف في العراق.. انفجارات توقع 42 قتيلا وعشرات الجرحىصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625200/

قتل 42 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة أستهدفت مناطق عراقية مختلفة في بغداد والموصل وبعقوبة وقرب تكريت.

قتل 42 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة أستهدفت مناطق عراقية مختلفة في بغداد والموصل وبعقوبة وقرب تكريت الأحد 25 أغسطس/ آب.

ففي العاصمة العراقية بغداد أدت 3 انفجارات استخدمت فيها سيارات مفخخة إلى مقتل 11 شخصا وأصابة 40 آخرين، وذلك في احياء الامين والغزالية وفي قضاء المدائن.

واوضح عقيد في الشرطة ان "شخصين قتلا على الاقل واصيب 11 آخرون بانفجار عبوة استهدفت مقهى في حي البساتين".

وفي بعقوبة أدى انفجار سيارة مفخخة في أطراف مجمع صناعي إلى مقتل 11 شخصا وجرح و40 آخرين.

وفي حادث آخر، قتل 5 اشخاص واصيب 8 آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدف حفل زفاف وسط بعقوبة.

وقتل 5 أشخاص وأصيب 20 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في قضاء بلد جنوب تكريت. وذكر مصدر أمني أن السيارة المفخخة انفجرت، قرب تقاطع سيد محمد في القضاء وأن من بين الجرحى أحد القضاة الذين يعملون في محكمة بلد.

وفي الموصل شمال غرب بغداد قتل 5 جنود فجر الأحد بهجوم مسلح أثناء توجههم للإلتحاق بوحدتهم العسكرية جنوب المدينة. وذكر مصدر في الشرطة أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة كانت تقل جنود خمسة قادمين من بغداد، في منطقة الشورة.

وفي الموصل أيضا قتل شخصان في هجومين منفصلين بالرصاص شرق المدينة. وفي هجوم آخر، قتل جندي واصيب اثنان آخران جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة حمام العليل جنوبي الموصل.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية