قادة جيوش الولايات المتحدة ودول غربية واقليمية يجتمعون في الأردن لمناقشة الوضع في سورية

أخبار العالم العربي

قادة جيوش الولايات المتحدة ودول غربية واقليمية يجتمعون في الأردن لمناقشة الوضع في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625163/

أكد مسؤولون عسكريون السبت 24 أغسطس/ آب أن قادة القوات المسلحة في الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين وتركيا والسعودية وقطر سيجتمعون في الأردن هذا الاسبوع لمناقشة الوضع في سورية.

أكد مسؤولون عسكريون السبت 24 أغسطس/ آب أن قادة القوات المسلحة في الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين الرئيسيين وتركيا والسعودية وقطر سيجتمعون في الأردن هذا الاسبوع لمناقشة الوضع في سورية.

وأشار متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن القيادة الأمريكية الوسطى والقوات المسلحة الأردنية تستضيفان المحادثات الدفاعية الإقليمية، التي ستعقد في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس/ آب وإن المؤتمر مقرر عقده منذ يونيو/ حزيران

وقال مصدر عسكري أردني لوكالة "رويترز" إنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع قادة جيوش الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا بالإضافة إلى قادة جيوش كل من تركيا والسعودية وقطر.

وأضاف المصدر: "يأتي الاجتماع في إطار استمرار التنسيق الأمني والعسكري والسياسي الجاري لتقييم الأحداث الجارية في سورية وانعكاساتها على الأمن في المنطقة بشكل عام."

وسيكون هذا الاجتماع الذي يجري الاعداد له منذ شهرين اللقاء الثالث الذي يجمع قادة الجيوش هذا العام حول سورية، وقد نال أهمية جديدة بعد تقارير عن هجوم بأسلحة كيميائية قرب دمشق.

تعليق المحلل السياسي محمود الريماوي

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"