انطلاق الألعاب الآسيوية الشتوية في كازاخستان بمشاركة 7 دول عربية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62515/

جرت يوم الأحد 30 يناير/كانون الثاني مراسم افتتاح النسخة السابعة لدورة الألعاب الآسيوية الشتوية التي تستضيفها كازاخستان في الفترة ما بين 30 يناير/كانون الثاني ولغاية السادس من شهر فبراير/شباط..

جرت يوم الأحد 30 يناير/كانون الثاني مراسم افتتاح النسخة السابعة لدورة الألعاب الآسيوية الشتوية التي تستضيفها كازاخستان في الفترة ما بين 30 يناير/كانون الثاني ولغاية السادس من شهر فبراير/شباط.

وحضر حفل الإفتتاح الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ، وولي عهد أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان وشخصيات سياسية ورياضية أخرى.
ويشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية السابعة، نحو 1100 رياضي ورياضية من أكثر من ثلاثين دولة بينها سبع دول عربية هي الإمارات والبحرين وقطر والكويت وفلسطين ولبنان والأردن.
وتضم هذه الدورة التي ستقام منافساتها في العاصمة الكازاخستانية أستانا ومدينة ألما آتا 11 صنفا من أصناف الالعاب الرياضة الشتوية، من بينها ، التزلج على الجليد، وهوكي الجليد للرجال والنساء ، والتزحلق على الجليد، والتزلج على المضمار القصير، والقفز، والبياتلون والهوكي بالكرة.

يذكر أن دورة الألعاب الآسيوية الشتوية انطلقت عام 1986 في سابورو اليابانية، وتعود النسخة المقبلة الى سابورو بالذات في عام 2017 بعد تعديل نظام الألعاب بحيث تقام قبل سنة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا