كلينتون: ما فعله مبارك غير كاف ونريد أن تكون للشعب المصري فرصة لتقرير مصيره

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62512/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة تريد أن تتوفر للشعب المصري فرصة لتقرير مصيره. وقالت كلينتون يوم الأحد 30 يناير/كانون الثاني إن ما فعله الرئيس مبارك حتى الآن غير كاف وإن تعيين نائب الرئيس المصري مجرد بداية، مشيرة إلى أن واشنطن تتوقع أن يكون إجراء انتخابات حرة ونزيهة أحد نتائج ما يجري الآن في مصر. من جهتها حثت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل الرئيس المصري حسني مبارك على منع يد قوات الامن من ممارسة العنف خلال اتصال هاتفي مطول بعد ظهر يوم الاحد.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة تريد أن تتوفر للشعب المصري فرصة لتقرير مصيره.
وقالت كلينتون يوم الأحد 30 يناير/كانون الثاني إن ما فعله الرئيس مبارك حتى الآن غير كاف وإن تعيين نائب الرئيس المصري مجرد بداية، مشيرة إلى أن واشنطن تتوقع أن يكون إجراء انتخابات حرة ونزيهة أحد نتائج ما يجري الآن في مصر.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية في برنامج أذاعته محطة "فوكس نيوز" إن الولايات المتحدة تريد أن ترى "تحولا منظما لا يترك فراغا يستغله أحد.. ألا يكون هناك فراغ.. وأن تكون هناك خطة مدروسة تأتي بحكومة ديمقراطية قائمة على المشاركة".
وأضافت "كما لا نريد أي انتقال للسلطة لا يؤدي للديمقراطية بل إلى القمع ونهاية طموح الشعب المصري".

ميركل تحث مبارك على تجنب استخدام العنف والسماح بحرية التجمع

قال متحدث باسم المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل انها حثت الرئيس المصري حسني مبارك على منع يد قوات الامن من ممارسة العنف خلال اتصال هاتفي مطول بعد ظهر يوم الاحد.
وأضاف المتحدث شتيفن زايبرت في بيان "شددت المستشارة من جديد على وجوب أن تمتنع قوات الامن المصرية عن ممارسة العنف والسماح بحرية التجمع والاتصال."
وأضاف البيان أن ميركل "عبرت عن توقعها أن يتبنى الرئيس وحكومته الجديدة أسلوبا ملتزما بالاصلاحات التي تم الاعلان عنها."
وتابع أن "المستشارة قالت ان من الضروري اجراء حوار مع الناس وبخاصة الشباب والاستجابة لمطالبهم المبررة".

بان كي مون يدعو إلى وقف العنف واحترام حقوق الإنسان في مصر

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى ضبط النفس ووقف العنف واحترام الحقوق الأساسية للمواطنين في مصر.
وقال المسؤول الأممي "مع الاحترام لمصر.. مرة أخرى أدعو إلى ضبط النفس ونبذ العنف واحترام الحريات الأساسية وحقوق الإنسان، أما المجتمع الدولي.. فعلى رؤساء الدول وعلينا الإصغاء بانتباه وانتباه شديد، إلى صوت الشعب وتطلعاته وصعوباته وآماله في مستقبل أفضل".
 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية