قبرص .. أول دولة غير لاتينية تعترف باستقلال فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62511/

انضمت قبرص الى ركب الدول التي اعترفت مؤخراً بالدولة الفلسطينية، اذ اعترفت نيقوسيا بفلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك نقلاً عن وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء، التي أكدت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استلم من القيادة القبرصية رسالة تتعلق بهذا الشأن.

انضمت قبرص الى ركب الدول التي اعترفت مؤخراً بالدولة الفلسطينية، اذ اعترفت نيقوسيا بفلسطين دولة مستقلة في 30 يناير/كانون الثاني، وذلك نقلاً عن وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء، التي أكدت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استلم من القيادة القبرصية رسالة تتعلق بهذا الشأن.
وعبر الرئيس القبرصي دميتريس خريستوفيس في رسالته عن أمله بـ "التسوية السلمية في المنطقة، بهدف قيام دولة فلسطينية ديموقراطية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية".
وأكدت القيادة القبرصية تمسكها برفضها الحازم لأية إجراءات أحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 "بما في ذلك القدس الشرقية"، مشددة على موقفها المبدئي من المستوطنات، التي ترى فيها "عقبة أمام طريق السلام في الشرق الأوسط".
وباعترافها هذا تكون قبرص أول دولة غير أمريكية جنوبية قد أقدمت على هذه الخطوة، بعد توالي اعترافات الدول اللاتينية أخيراً بدولة فلسطين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية