أوروبا عرفت التوابل قبل 6100 عاما

العلوم والتكنولوجيا

أوروبا عرفت التوابل قبل 6100 عاما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625060/

خلصت بحوث أجراها علماء آثار إلى أن أوروبا عرفت التوابل قبل 6100 عاما، وذلك بعد عثور فريق علمي مشترك على آثار "السمارة الثومية" على بقايا قطع خزفية متفحمة.

خلصت بحوث أجراها علماء آثار إلى أن أوروبا عرفت التوابل قبل 6100 عاما، وذلك بعد عثور فريق علمي مشترك على آثار "السمارة الثومية"، وهي واحد من أنواع النباتات التي تُستخدم كتوابل لتحسين مذاق الطعام، على بقايا قطع خزفية متفحمة.

وقد عثر على بقايا "السمارة الثومية" فريق علمي مشترك قوامه علماء من جامعة "يورك" البريطانية، بالتعاون مع باحثين من مراكز علمية في إسبانيا والدانمارك وألمانيا، كما نقل موقع "الحياة".

هذا وأصدرت الجامعة البريطانية بيانا جاء فيه أنه تم العثور على أثر التوابل في مواقع بالدنمارك وألمانيا، وأن هذه التوابل تعود للفترة الانتقالية من العصر الحجري المتوسط والعصر الحجري الحديث، وهي فترة تحول الإنسان القديم من الصيد إلى الزراعة.

إلى ذلك قال الباحث البريطاني هايلي ساول إن الانطباع العام والسائد هو أن الإنسان لم يكن يستخدم النباتات في تلك الحقبة الزمنية لتحسين مذاق الأطعمة.

لكن اكتشاف "السمارة الثومية" على بقايا الأواني الخزفية يدل على أن المطبخ الأوروبي عرف التوابل منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن هذه النبتة لا تتمتع بمزايا صحية، وإنما بطعم متميز يجعلها من التوابل حادة الطعم.

أفلام وثائقية