قتيل وجرحى في اشتباكات بطنطا بين مؤيدين للإخوان وآخرين مناهضين لهم.. ومسيرات محدودة في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625055/

ذكرت مراسلتنا في القاهرة عن مصادر أمنية في محافظة الغربية أن شخصا واحدا لقي مصرعه وأصيب 20 آخرون إثر اندلاع اشتباكات بين مؤيدين للإخوان وآخرين مناهضين.

ذكرت مراسلتنا في القاهرة عن مصادر أمنية في محافظة الغربية أن شخصا واحدا لقي مصرعه وأصيب 20 آخرون إثر اندلاع اشتباكات بين مؤيدين للإخوان وآخرين مناهضين لهم خلال مسيرات نظمها مؤيدون لمرسي في طنطا، وذلك في إطار ما أطلق عليه "جمعة الشهداء".

وأضافت بأن مسيرات يوم الجمعة في القاهرة وغيرها من المدن المصرية كانت محدودة وشهدت بعضها اشتباكات، مشيرة الى أن الأوضاع الأمنية هادئة الآن في طنطا، وذلك بعد سريان حظر التجول الساعة السابعة مساء.

هذا وكانت قوات الأمن قد قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات بطنطا، ما مكن عناصر الشرطة من السيطرة على الوضع ومنع اتساع رقعة المواجهات في المنطقة.

كما نقلت مراسلتنا عن مصادر إعلامية أن قوات الجيش ألقت القبض على 19 مسلحا في شمال سيناء، بينهم 9 فلسطينيين، في حين نقلت عن الجيش مقتل 78 عنصرا من الجماعات التكفيرية، إضافة إلى القبض على مئتين آخرين خلال الحملات العسكرية التي  ينفذها الجيش في سيناء منذ نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي.

وذكر موفدنا إلى القاهرة أن آليات عسكرية تتواجد بشكل مكثف في محيط قصر الاتحادية الرئاسي ووزارة الدفاع، وقال إن قوات الأمن نشرت 8 مدرعات بمحيط ميدان رابعة العدوية، فيما تم إغلاق شارع الطيران، وذلك تزامنا مع انطلاق تظاهرات دعت إليها حركة الاخوان الجمعة.

المزيد في إفادة مراسلة "روسيا اليوم"

 مختار كامل: الاحتجاجات في مصر الداعمة للاخوان تتمتع بتأييد ضئيل

قال رئيس "تحالف المصريين الأمريكيين" مختار كامل إن الاحتجاجات الحالية في مصر الداعمة للاخوان المصريين تتمتع بتأييد ضئيل، ما يشير الى ضعف التأييد للاخوان.

وأضاف أن العملية السياسية ستكون طويلة، لأن كل ثورة تسعى لتغيير جذري وعادة تستغرق الثورات سنوات عديدة حتى يكتمل مسارها.

الأزمة اليمنية