السفير الأوروبي لدى مصر: لم نصف ما حدث في مصر بأنه "انقلاب"

أخبار العالم العربي

السفير الأوروبي لدى مصر: لم نصف ما حدث في مصر بأنه صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625037/

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر جيمس موران أن الاتحاد لم يصف ما حدث في مصر بأنه "انقلاب"، مشيرا إلى أن تقديم المساعدات الأوروبية لمصر في الظروف الحالية خاضع للمراجعة.

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر جيمس موران أن الاتحاد لم يصف ما حدث في مصر بأنه "انقلاب"، وبشأن تعامل السلطات المصرية مع جماعة "الإخوان المسلمين" قال إن هذا قرار مصري يتخذ على مستوى الحكومة المصرية.

وأكد موران في مقابلة أجرتها معه قناة "الحياة" يوم الخميس 22 أغسطس/آب، على ضرورة أن يتسع المكان على طاولة المفاوضات لجميع الأطراف بشرط نبذ العنف والقبول بالمبادئ الديمقراطية، أيا كانت هذه الأطراف أو الجهات التي يمثلونها.

وشدد موران على أن الاتحاد الأوروبي لا يدعم بأي شكل من الأشكال أية مجموعة سياسية داخل أي بلد، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي انتقد دستور 2012 من حيث الشكل والتكوين، بالإضافة إلى عدم وضع الحريات الأساسية في المقدمة.

وقال الدبلوماسي الأوروبي إن استمرار المساعدات الأوروبية لمصر ليس مشروطا بتنفيذ خارطة الطريق، مشيرا إلى وجود اهتمام حاليا بالطرف الآخر من المعادلة وما يطلق عليه الاستخدام المفرط للقوة، وفي هذه الظروف فإن المسألة خاضعة للمراجعة والتطور، ويشمل ذلك جميع المعدات الأمنية.

ومع ذلك شدد موران على أن المساعدات الاجتماعية والاقتصادية، التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لمصر، لن تتوقف.

الأزمة اليمنية