رمضان قادروف ينوي بناء ناطحة سحاب في عاصمة الشيشان

الثقافة والفن

رمضان قادروف ينوي بناء ناطحة سحاب في عاصمة الشيشان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625017/

تلقى رئيس جمهورية الشيشان الروسية يوم 23 أغسطس/آب مشروعا تصميميا لناطحة سحاب تطلق عليها تسمية " برج أحمد" تخليدا لذكرى والده أحمد قادروف الذي اغتيل على يد الإرهابيين.

تلقى رئيس جمهورية الشيشان الروسية يوم 23 أغسطس/آب مشروعا تصميميا  لناطحة سحاب تطلق عليها تسمية " برج أحمد" تخليدا لذكرى والده أحمد قادروف الذي اغتيل على يد الإرهابيين.

ومن المفترض بناء البرج في عاصمة الشيشان مدينة غروزني على شكل برج حراسة شيشاني قديم. ويتوقع أن يبلغ ارتفاعه 400 مترا. وسيتألف البرج من 80 طابقا يبلغ ارتفاع الطابق 4.2 مترا. وسيلحق بالبرج متحف رئيس الشيشان الأول أحمد قادروف وفندق بـ 500 غرفة ومطاعم بانورامية ومتاجر ومكاتب ومسابح وموقع  لهبوط المروحيات. وتعادل مساحة المجمع 19 هكتارا. علاوة على ذلك اقترح قادروف على أصحاب المشروع أن يبنوا فوق نهر سونجا الذي يمر بالقرب من البرج مسبحا ضخما سيشكل  "نهرا بطابقين" على حد تعبيره.

ويشير صاحب المشروع ألكسندر زوسيك إلى أن المشروع سيساعد على خلق 10 آلاف فرصة عمل. وجاء في البيان الصادر عن المكتب الصحفي للرئيس الشيشاني أن المشروع لن يمول من ميزانية الدولة  بل من القطاع الخاص. لكن البيان لا يذكر مصادر تمويل.

المصدر: وكالات روسية