استعراض عسكري بمناسبة النصر في موقعة كورسك

أخبار روسيا

استعراض عسكري بمناسبة النصر في موقعة كورسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625009/

أقيم في مدينة كورسك يوم 23 أغسطس/آب استعراض عسكري بمناسبة الذكرى الـ70 لدحر القوات النازية في موقعة كورسك. وشارك رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في الاحتفالات.

جرت في مدينة كورسك الروسية يوم 23 أغسطس/آب احتفالات مهيبة بمناسبة الذكرى الـ 70 لدحر القوات النازية في موقعة كورسك التاريخية. وشارك رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في الاحتفالات، إضافة إلى وفود من 62 اقليما روسيا ومن أوكرانيا وبيلاروس ومولدوفا وكازاخستان وبولندا وفرنسا وألمانيا.

 

وأصبح المجمع التذكاري "قوس كورسك" موقعا رئيسيا  للاحتفال حيث أقيم الاستعراض العسكري بمشاركة سرية حرس الشرف  لفوج "بري أبراجينسكي" وجنود  الوحدات المرابطة في مدينة كورسك والفرقة الموسيقية.

وتشهد مدينة كورسك بعد ظهر اليوم عرض الفرق الموسيقية العسكرية ومهرجان "سلام النصر".

وأحيا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف ذكرى شهداء الحرب الوطنية العظمى ومعركة كورسك ووضع إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول.

يذكر أن موقعة كورسك جرت في صيف عام 1943 واستغرقت 40 يوما من 5 يوليو/تموز حتى 23 أغسطس/آب . ووقعت في إطار الموقعة أكبر معركة للدبابات في التاريخ شارك فيها من كلا الجانبين السوفيتي والألماني زهاء مليوني  شخص و6 آلاف دبابة وما يزيد عن 4 آلاف طائرة. وشكلت معركة كورسك انعطافا  جذريا في الحرب الوطنية العظمى(1941-1945) وانتقلت المبادرة الاستراتيجية بعدها إلى الجيش السوفيتي الأحمر.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة