ياهو! تسبق غوغل

العلوم والتكنولوجيا

ياهو! تسبق غوغل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625005/

شركة الانترنت" ياهو! " شغلت المرتبة الأولى في الولايات المتحدة من حيث إقبال المستخدمين، وذلك للمرة الأولى خلال السنتين الأخيرتين.

شركة الانترنت" ياهو! " شغلت المرتبة الأولى في الولايات المتحدة من حيث إقبال المستخدمين، وذلك للمرة الأولى خلال السنتين الأخيرتين.

يذكر أن مواقع " ياهو! " على الانترنت شهدت في يوليو/تموز الماضي زيارة 196.56 مليون مستخدم، فيما زار 192.3 مليون مستخدم فقط مواقع "غوغل". وتقول شركة كومسكور للدراسة والتحليل إن  عدد مستخدمي " ياهو! "ارتفع في يوليو/تموز الماضي بنسبة 20% مقارنة مع شهر يوليو/تموز عام 2012. وقال نائب رئيس شركة كومسكور إن " ياهو! " و"غوغل" تتنافسان في الأشهر الأخيرة حيث كانت "غوغل" في يونيو/حزيران الماضي قد  سبقت منافستها " ياهو! " ب 4 ملايين مستخدم. وأضاف أنه لا يستبعد استعادة "غوغل" لصدارتها آخذا بعين الاعتبار مواقعها  القوية في قطاع الهواتف النقالة.

وتقول صحيفة "سي إن إن ماني" إن نجاح " ياهو! " يعود إلى دور مديرتها العامة الجديدة مريسة ماير التي أصبحت المديرة العامة السادسة للشركة على مدى تاريخها.

وكانت شركة " ياهو! " سابقا متصدرة في مجال البحث عن المعلومات والدعاية التجارية  على الإنترت، وراحت تتراجع في الأعوام الأخيرة أمام هجوم شركتي "غوغل" و"فيسبوك"، وانخفض عدد مستخدميها، لكن ماير التي تولت إدارة الشركة أعادت هيكلتها وتعهدت بتركيز جهودها على قطاع الهواتف النقالة المتنامي. ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بتحديث خدمتها للصور الفوتوغرافية "فليكر" وعقد بعض الصفقات الرابحة، بما فيها شراء قاعدة المدونات "تامبلر"  بمبلغ 1.1 مليار دولار. ودلت نتائج عام 2012 على نمو أرباحها، وذلك لأول مرة خلال السنوات الأربع الأخيرة. لكن الربع الثاني من عام 2013 شهد انخفاضا لأرباحها الصافية  بنسبة 1% ، علما بأن رأسمال الشركة بلغ في 22 أغسطس/آب  28.36 مليار دولار.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية