تبادل الاتهامات بين باكستان والهند إثر سقوط قتلى وجرحى في كشمير

أخبار العالم

تبادل الاتهامات بين باكستان والهند إثر سقوط قتلى وجرحى في كشمير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624991/

اتهم الجيش الباكستاني الجانب الهندي بقتل اثنين من جنوده بإطلاق نار عبر الحدود في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الطرفين، وبدورها اتهمت الهند باكستان بالمبادرة إلى إطلاق النار.

اتهم الجيش الباكستاني صباح الجمعة 23 أغسطس/آب الجانب الهندي بقتل اثنين من جنوده بإطلاق نار عبر الحدود في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الطرفين، وبدورها اتهمت الهند باكستان بالمبادرة إلى إطلاق النار، الأمر الذي أدى لإصابة امرأتين في الأراضي الهندية.

وأعلنت وزارة الدفاع الهندية أن جنودا باكستانيين أطلقوا النار على مجموعة من المدنيين الهنود قرب خط المراقبة في منطقة بوتش.

وأعلنت باكستان أن أحد جنودها قتل بنيران هندية قرب مدينة راولاكوت، بينما قتل آخر وأصيب جنديان في إطلاق نار من الجانب الهندي في قطاع تاتا باني.

وكانت الدولتان قد تبادلتا الاتهامات بشأن التصعيد الأخير في المناطق الحدودية بكشمير، بعد تسجيل عدد كبير من الانتهاكات لوقف إطلاق النار الساري المفعول بين الطرفين منذ عام 2003.

يذكر أن إقليم كشمير تم تقسيمه بين البلدين لكن كل بلد يعتبر الإقليم بأكمله جزءا لا يتجزأ من أراضيه. وخاضت باكستان والهند حربين دمويتين بسبب الإقليم المتنازع عليه، منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947.

المصدر: "أ.ب" + "إيتار-تاس"